الدولي العربي للمحاسبين يشارك بمؤتمر في كوالالمبور

تحت المجهر
28 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الدولي العربي للمحاسبين يشارك بمؤتمر في كوالالمبور

82169 5 1577530428 - مجلة مال واعمال

شارك المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين في مؤتمر الاتحاد الدولي للمحاسبين والفعاليات المهنية المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور بالتعاون مع جمعية المعهد الماليزي للمحاسبين والاتحاد الكونفدرالي للجمعيات المهنية في آسيا والباسيفيك والبنك الدولي وصندوق التنمية الآسيوي والصندوق الدولي.
وقال رئيس المجمع الدكتور طلال أبو غزالة ان المؤتمر الذي عقد بعنوان “تطوير القدرات المحاسبية في الاقتصاديات الناشئة”، يهدف إلى بناء تحالف قوي لتعزيز مهنة المحاسبة واستخدام المعايير الدولية في القطاع العام في الدول النامية والخروج بتوصيات للمؤسسات والجهات ذات العلاقة.
وأشاد أبو غزالة بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للمحاسبين، مؤكدا استمرار المجمع في دعم المهنة عالميا، خاصة في المنطقة العربية من خلال تقديم المساعدات الفنية والتأهيل للمؤسسات المهنية والتشجيع على تطبيق المعايير الدولية من خلال ترجمتها وتوفيرها للمؤسسات الأكاديمية والمهنية، وتقديم الإرشادات اللازمة لتطبيقها.
وتضمنت فعاليات المؤتمر العديد من المحاور منها تطوير القدرات المهنية في الدول النامية والدول المتأثرة بالصراعات، وإدارة المالية العامة، ومستقبل مهنة المحاسبة وتأثير التكنولوجيا عليها، وحوكمة المؤسسات المهنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.