الدولار ينخفض لأدنى مستوى في سبعة أسابيع مقابل اليورو

admin
اسواق الفوركس
admin7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الدولار ينخفض لأدنى مستوى في سبعة أسابيع مقابل اليورو

دولار تراجع الدولار مقتربا من أقل مستوى في سبعة أسابيع مقابل اليورو امس ليفقد كثيرا من بريقه الذي أضفته عليه بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة يوم الجمعة.
ونتيجة الأداء السيء للعملة الأمريكية تراجعت البنوك عن مراهنتها في كانون الثاني الماضي على صعود الدولار ويقول عدد كبير من المتعاملين والخبراء الن إنه لا يبدو في الأفق نهاية للاتجاه الصعودي لليورو.
وعقب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في لندن انطلقت التعاملات في أوروبا بهبوط لمؤشر الدولار أمام سلة من العملات إلى 79.24 وهو أقل مستوى منذ أواخر تشرين الأول.
وصعد اليورو مدعوما بنتائج قوية لمسح مديري المشتريات بقطاع الخدمات في اسبانيا وايطاليا 0.3 % ليسجل 1.3928 دولار وهو أعلى مستوى منذ 19  اذار.
ومقابل الين نزل الدولار 0.1 % لنحو 102 ين مقتربا من أقل مستوى في أسبوعين الذي سجله اول من امس عند 101.86 ين، علما بان الأسواق في اليابان كانت مغلقة امس بمناسبة عطلة عامة.
وارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى في نحو خمسة أعوام مقابل الدولار بعدما أظهر مسح أن قطاع الخدمات في بريطانيا سجل نموا فاق التوقعات في نيسان.
وارتفع الاسترليني إلى 1.6954 دولار عقب البيانات وهو أعلى مستوى منذ أوائل اب 2009 ومقارنة مع 1.6938 دولار قبل صدور البيانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.