الدولار يحقق أقوى مكاسبه خلال العام

أسواق المال
13 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الدولار يحقق أقوى مكاسبه خلال العام
image

اتجه الدولار صوب أقوى أسبوع له هذا العام وظل أمس قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد بيانات أسعار المنتجين وسوق العمل التي عززت التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة مجدداً في يونيو.

واستقر اليورو عند 1.0865 دولار منخفضاً 1.2 % منذ يوم الاثنين في أسوأ أداء أسبوعي له على مدى ستة أسابيع. كانت العملة الموحدة سجلت أعلى مستوياتها في ستة أشهر فوق 1.10 دولار مطلع الأسبوع بفعل مشاعر الارتياح لفوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون بانتخابات الرئاسة الفرنسية.

واستقر الدولار عند 113.81 يناً منخفضاً عن أعلى مستوى في ثمانية أسابيع 114.38 يناً الذي بلغه في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفع اليورو أكثر من 4 % في الأسابيع الثلاثة منذ الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية في حين تراجع الين مع انحسار تحاشي المخاطرة.

وكانت موجة صعود أخذت الدولار إلى أعلى مستوياته في 14 عاماً بعد انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة قد تلاشت منذ بداية العام الحالي. وتراجعت العملة 5 % وسط شكوك إزاء إجراءات دعم النمو التي تعهدت بها ترامب.

وارتفع الذهب أمس ليتجه لإنهاء الأسبوع على صعود طفيف، حيث أججت الإقالة المفاجئة لرئيس مكتب التحقيقات الاتحادي بالولايات المتحدة مخاوف المستثمرين، وعززت الطلب على المعدن حتى مع اتجاه الدولار صوب أقوى أسبوع له هذا العام.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.4 % إلى 1228.61 دولارا للأوقية (الأونصة). وصعد الذهب 0.5 % في الجلسة السابقة مسجلا أكبر مكاسبه ليوم واحد في شهر. وزادت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.4 % إلى 1229.26 دولارا للأوقية.

وصعدت الفضة 0.9 % في المعاملات الفورية إلى 16.39 دولارا وأصبحت بصدد أول زيادة أسبوعية لها في أربعة أسابيع.

وتقدم البلاتين 0.3 % إلى 917.60 دولارا وزاد البلاديوم 0.7 % إلى 806.80 دولارات للأوقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.