الدولار يتماسك وسط مخاوف بشأن أوبك

30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الدولار يتماسك وسط مخاوف بشأن أوبك

5

ارتفع الدولار بعد تقلبات استمرت على مدى 24 ساعة، يقول تجار إنها قد تكون مجرد مؤشر على ثلاثة أسابيع تعج بالفعاليات التي تنطوي على مخاطرة في سوق العملات التي يبلغ حجم التعاملات اليومية فيها خمسة تريليونات دولار.
ووسط توقعات واسعة النطاق بارتفاع العملة الأمريكية العام القادم بفعل الحوافز المالية التي وعد بها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لاقتصاد بلاده بلغ الدولار مستويات مرتفعة ومتدنية منذ عطلة عيد الشكر الخميس الماضي وكانت النغمة السائدة هي اتجاه البعض لجني الأرباح التي تحققت منذ انتخابات الثامن من نوفمبر الجاري.

لكن المتعاملين يتخوفون أيضا من الاحتفاظ باليورو حتى الاستفتاء الإيطالي الذي سيجرى يوم الأحد حتى اجتماع منتجي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والذي قد ينتج عنه اتفاق يدعم أسعار الخام ويعزز الإقبال على المخاطرة. وهبطت أسعار النفط أكثر من واحد بالمائة اليوم.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى ذروته في نحو 14 عاما عند 102.050 يوم الخميس قبل أن يهبط من جديد بفعل جني الأرباح وتقلب أسعار النفط. وسجلت أحدث قراءة للمؤشر 101.39 بارتفاع 0.1 بالمائة اليوم.

لكن ذلك تضمن ارتفاع الدولار 0.5 بالمائة أمام العملة اليابانية إلى 112.54 ين و0.2 بالمائة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.0595 دولار لليور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.