«الدولار» يتراجع .. و«الاسترليني» يتجه لأفضل أداء أسبوعي منذ أواخر 2009

أسواق المال
5 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«الدولار» يتراجع .. و«الاسترليني» يتجه لأفضل أداء أسبوعي منذ أواخر 2009

56da70ae2e2b1

سجل الدولار الأمريكي أدنى مستوى له مقابل اليورو وتراجع مقابل الين، بعد تراجع الأجور في الولايات المتحدة في شباط (فبراير) وألقى بظلاله على النمو القوي للوظائف، ودعم وجهات النظر القائلة إن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.
وارتفع الدولار في البداية عقب صدور تقرير الوظائف مدعوما بارتفاع عددها، غير أنه سرعان ما تخلى عن مكاسبه، فيما جرى تداول اليورو في أحدث تعاملات مرتفعا 0.75 في المائة مقابل العملة الأمريكية عند أعلى مستوى في أسبوع 1.1040 دولار، وفقاً لـ”رويترز”.
وسجل مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء #العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسة – أدنى مستوى في نحو أسبوعين 97.019، وتراجعت #العملة الأمريكية في أحدث تعاملات 0.37 في المائة مقابل الين إلى 113.25 ين، كما نزل مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.51 في المائة إلى 97.090.
وفي سياق متصل، ارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى له في نحو أسبوعين مقابل الدولار، أمس، بعدما دفعت البيانات الأمريكية المستثمرين لتقليص رهاناتهم لمصلحة الدولار، فيما وضع الاسترليني على الطريق لتحقيق أفضل أسبوع له منذ أواخر 2009.
وتراجع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو- بعدما ارتفع 1.7 في المائة هذا الأسبوع- مع تعرض #العملة الأوروبية المشتركة لضغوط من توقعات ترجح تخفيف البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية بقوة في الأسبوع المقبل لدعم التضخم والنمو، في حين ارتفع الاسترليني 0.3 في المائة إلى 1.4236 دولار أعلى مستوى له منذ 22 شباط (فبراير).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.