الدكتورة سمر البستنجي…حكاية نجاح ماسية

mall2
منوعات
mall225 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الدكتورة سمر البستنجي…حكاية نجاح ماسية

أنثى !
داعبها الطموح وشاغبتها الأحلام..فاندسّت في كنيف ديمةٍ قرأت في بياض صحائفها بعض تباشير حظٍّ قادمٍ..وفي رخيّ رذاذاتها استشعرت تلاميح غيث منتظر ..فانطلقت نحو الأعالي كفراشة شفيفة أجنحتها الضياء ووجهتها السناء ، لتربّت شموخاً على كتف الصباح ..وتقلّد جيد الكون بقلادةٍ نَقشَت عليها بسبّابة التمنّي وكفّ الرجاء ما جال في خاطرها من حلم ..وما جاء في رغبتها من بيان.

هي ابنة العلم والأدب..ووريثة الطموح الذي استلهمته منذ بواكير نشأتها من رجل سياسة حكيم مثقّفٍ واعٍ ذو ثراء فكريّ أسَرَها، فاستلهمت منه ما استلهمت وورثت من الصفات ما ورثت. وباستبصارٍ فطريّ غزير..! لمحت ربيعا أخضرا قزحيّ الألوان ينبثق من عيون والدتها الشفيفة الوجد الرقيقة القسمات..فأدركت أن لرقصات الأقحوان حول هامتها معنىً …وأن لشقشقة المغرّد في نبراتها مغنىً ، وأنّ كلاهما ينبئ بربيع جميل زاهرٍ سوف يولد..فعشقت الحياة وأيقنت أن من حقّها أن تعيش وهجها، وأن تسير واثقة الخطى في مدارجها وأن تكون وبجميل توكّلٍ تلك المعتزّة بقدراتها وبفكرها ،الطموحةً المدركة لفلسفة الحياة وأبعادها.. ّ الجامعةً لما تحبّ من العلوم وترضى. .

هامت بالعلم عشقاً..و بالحرف سحراً.. فتأبّطت رغبة التوأمة بينهما ،فنثرت بذورهما المحسّنة في ذات الرحم وذات المضغة ،ليكبرا ملتصقين حتى لا انفصال أبدا يرتجى.
ما فتأت لحظةً تبحث عن حقيقة الروح وأسرار العقل وعلاقتهما بالجسد..فعشقت الفلسفة والروحانيات والميتافيزيقيا وعلوم الطبّ ، رغم أن في جنون رغبتها حسّ يهتف لها أن تلذّذي بجِنان الأدب وتجمّلي بسحر الضّاد ،فلبّت خفيّ النداء وأضحت قارئة بشغفٍ،متابعةً باهتمامٍ لفنون اللغة شعرا وخاطرا وقصّاً ونثرا.. ومن هنا كبرت رغبتها في مواصلة مسيرة التعلّم في كلا المسارين..إذ ارتأت أن من واجبها أن تداوي بسحر الضّاد علّة الروح ..وبفنون الطبّ علة الجسد.
ولا زالت فراشات رغبتها حتى تلك اللحظة تهيم ملء الأرض تنادي: هل من مزيد فأدركه..وهل من فرص فأغتنمها..وهل من جديد فاتبعه؟؟
فأصبحت بهمّة الطموح :
الأديبة التي رفدت المكتبة العربية بمجموعة من الكتب
والدكتورة المتخصصة بالطب التكميلي والطاقة الحيوية والطب الصيني …
ومستشارة التدريب وسفيرة السلام ،
صاحبة أكاديمية للتدريب والتطوير والاستشارات
وصاحبة أول مؤسسة للمنتجات الطبيعية وتكنولوجيا الغذاء بالجنوب ،
وقد مثلت الأردن في العديد من المؤتمرات داخل وخارجه ..
وناشطة اجتماعية ذات أثر وتأثير واضح .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.