الخطيب: الوقت مناسب لاقتناص فرص استثمارية بالمنطقة

admin
مقالات
admin21 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الخطيب: الوقت مناسب لاقتناص فرص استثمارية بالمنطقة

قال مازن الخطيب العضو المنتدب لشركة “Warburg Pincus” إن الظروف الحالية للمنطقة العربية ومنطقة اليورو تخلق فرصا واعدة في قطاع استثمارات الملكية الخاصة محليا وعالميا وتحديدا في مجالات التعليم والطاقة.الخطيب  - مجلة مال واعمال
وتوقع الخطيب في لقاء مع العربية على هامش الاجتماع الاقليمي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي انعقد في اسطنبول تزايد الفرص الاستثمارية في الملكية الخاصة محليا وعالميا، خاصة وأن الوقت مناسب لاقتناص الصفقات.

وأشار إلى أن أوضاع البنوك الأوروبية تدفعها للتخلص من الاستثمارات الخاصة حتى 2014، وهو ما لا يمكن أن يتم سحبة على كافة استثمارات الملكية الخاصة العالمية، وقال “نحن في السوق منذ عام 1966، وقد أثبت هذا القطاع أنه يحقق الأهداف المرجوة منه، وخلال الـ4 سنوات الماضية حققنا نسب ربحية جيدة، رغم أنها كانت سنوات صعبة”.

وحول الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة قال الخطيب إنه بالنظر لموضوع الربيع العربي فإن المنطقة بحاجة لتوجيه استثمارات في قطاعات التعليم والطاقة، فهي تمثل فرص اسستثمار حقيقية.

وقال “قطاع البنية التحتية هام جداً في المنطقة العربية، والحكومات ترصد مبالغ مالية كبيرة تزيد من جاذبية الاستثمار في القطاع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.