الخطوط السعودية تحقق جائزة “شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم”

أخبار الشركات
21 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الخطوط السعودية تحقق جائزة “شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم”
6

أعلنت شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وتصنيف خدمات شركات الطيران, فوز الخطوط السعودية بجائزة ” شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم لعام 2017م”, وذلك تقديراً لما حققته من تطويرٍ جوهري لمنتجاتها وتحسن ملموس لمستوى الخدمات, إلى جانب التطور السريع لأسطول” السعودية” بانضمام أحدث طائرات البوينج 777 , و 787 دريملاينر والايرباص 330 A بأنواعها المختلفة .

جاء ذلك خلال الحفل, الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية اليوم, حيث سلمت الجائزة, ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للطيران , بحضور ممثلي شركات الطيران العالمية والخبراء والمهتمين بصناعة النقل الجوي ووسائل الاعلام العالمية .

وعبّر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر عن سعادته بهذا الانجاز، مؤكدا ما يحظى به الناقل الوطني للمملكة من اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله-, معبرا عن خالص التهاني لرئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل , ولأعضاء المجلس بهذا النجاح, ولجميع منسوبي الخطوط السعودية نظير جهودهم وتفانيهم وإبداعهم, حيث حصلت مؤسستهم الوطنية على هذه الجائزة الهامة من بين 325 شركة طيران .

وبين الجاسر أن هذا الانجاز للخطوط السعودية يؤكد مضيها على الطريق الصحيح , وأن مشاريع التطوير التي تتواصل في إطار الخطة الاستراتيجية” السعودية 2020″ , وبرنامج التحول بدأت تؤتي ثمارها ونتائجها الايجابية من حيث المستوى التنافسي والمتميز للخدمات في جميع مواقع الخدمة , إلى جانب الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الحديثة وباقة الخدمات الذاتية مع الخدمات فائقة الجودة على متن الطائرات ومن بينها المقاعد الرحبة على درجتي الأولى والأعمال وأحد أفضل مقاعد الدرجة السياحية في العالم, إلى جانب خدمات الواي فاي والانترنت والبرامج السمعية والمرئية باختياراتها الواسعة في إطار باقةٍ متكاملة من الخدمات, فضلا عن الاستثمار في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية تدريباً وتأهيلاً وابتعاثاً في مجالات علوم الطيران وهندسة الطائرات .

وأفاد أن معدل استلام الطائرات الجديدة في إطار خطة تحديث الأسطول يُعد الأعلى في تاريخها ومن بين المعدلات المتقدمة عالميا،ً حيث جرى الاستحواذ على 113 طائرة جديدة تسلمت المؤسسة 28 طائرة منها في 2016م , من بينها 11 طائرة خلال شهر واحد فقط ديسمبر 2016م , هذا إلى جانب استكمال استلام 32 طائرة خلال هذا العام ، وصولاً إلى المعدل المستهدف وهو 200 طائرة في العام 2020م , وكذا تحقيق الاستفادة القصوى من امكانات الأساطيل الجديدة للارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية بزيادة معدلات حركة نقل الضيوف على القطاعات الداخلية والدولية وتحقيق معدلاتٍ متزايدة في نقل المعتمرين والحجاج إلى جانب تطوير شبكة الرحلات الدولية بالتشغيل إلى محطاتٍ جديدة حول العالم .

من جانبه علّق الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس إدوارد بليستد على فوز “السعودية” بهذه الجائزة بقوله” يُعد العام 2017م عاماً جيداً للغاية بالنسبة للخطوط السعودية, فقد عززت من مكانتها على مستوى العالم عبر الاستبيانات العديدة التي أجريناها حيث يجد المسافرون تطوراً ملموساً في مستوى المنتج وتحسناً في مستوى ونوعية الخدمة، وفي أداء منسوبي “السعودية”.

مما يُذكر أن الخطوط السعودية حققت قفزة بواقع 31 مركزاً ضمن ترتيب شركات الطيران خلال العام 2017م , متبوأةً المركز 51 بعد أن كانت بالمركز 82 في العام 2016م مما أهلها للحصول على جائزة أفضل خطوط العالم تحسناً.

وتختص شركة سكاي تراكس ومقرها العاصمة البريطانية لندن, بتقييم وتصنيف أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات وتُعنى بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين كما تقوم من خلال برامج التقييم والمراجعات التي تقوم بها ، كذلك الاستبيانات التي تُنظمها , بترتيب شركات الطيران والمطارات في قوائم تستند إلى مستوى الأداء والخدمات بالإضافة إلى منح الجوائز لشركات الطيران وفق النتائج والآليات التي تُطبقها في هذا الشأن .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.