الخطوط الخلوية في العالم العربي تتجاوز 414 مليون خط العام الماضي

تكنولوجيا
24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخطوط الخلوية في العالم العربي تتجاوز 414 مليون خط العام الماضي

ad142a7b65fc137e16ba1ae9b1374fb2

اظهر تحليل لمجموعة المرشدون العرب بعنوان مؤشرات الأداء الرئيسية لمشغلي الهاتف الخليوي في الوطن العربي”ان مشغلي الخليوي في تسع عشرة دولة عربية لديهم 414 مليون خطاً مسجلين بذلك ارتفاعاً من 413.6 مليون خط في نهاية عام 2014 بنسبة نمو مقدارها 0.1 بالمئة.

وحسب بيان صحفي عن المجموعة، فان مشغلي الخليوي في مصر، فودافون وموبينيل و اتصالات، هم أكبر مشغلين للهاتف الخليوي في الوطن العربي من حيث عدد المشتركين فيما أطلق اثنان من مشغلي الشبكات الافتراضية الخليوية خدماتهم في العالم العربي.

وتناول التحليل سبعة و أربعين مشغلاً في الاردن والجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا وعمان وفلسطين وقطر والسعودية وسوريا والسودان وتونس والإمارات واليمن.

وقالت المحللة في المجموعة مي الزير، ان الخدمات الخليوية المدفوعة مسبقا تسيطر على الأسواق العربية حيث شكلت الاشتراكات المدفوعة مسبقا لدى 14 مشغلا ما نسبته 90 بالمئة أو أكثر من الخطوط بنهاية آذار 2015 عازية السبب في زيادة الخطوط الخليوية بشكل عام الى زيادة الطلب على الخطوط المدفوعة مسبقا”.

واشارت الى ان سوق الهاتف الخليوي أكثر نمواً من سوق الهاتف الثابت، حيث كان معدل انتشار الهاتف الخليوي في العالم العربي 110.9 بالمئة، مقارنة بمعدل انتشار مقداره 8.4 بالمئة للهاتف الثابت بحلول نهاية عام 2014″.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.