«الخزامى» تطور مشروع الفيصلية بقيمة 1.1 مليار ريال

أخبار الشركات
10 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«الخزامى» تطور مشروع الفيصلية بقيمة 1.1 مليار ريال
مشروع-الفصيلية-فندق-الخزامي

أعلنت شركة الخزامى للإدارة عن اختيار شركة ساليني إمبريغيللو الإيطالية، (إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في المقاولات والبنية التحتية)، لتطوير مشروع الفيصلية وأصولها بقيمة 1.1 مليار ريال والتي تشمل المركز التجاري والفنادق والمكاتب التجارية. ويأتي الإعلان عن هذا العقد كمرحلة استراتيجية أخرى تقوم بها شركة الخزامى للإدارة لتحقيق رؤيتها الحديثة التي تسعى من خلالها لأن تكون الجهة الرائدة والمطورة والمتخصصة في إدارة الأملاك والفنادق والمراكز التجارية الفاخرة في المملكة وخارجها.
ومن المقرر أن يشهد مشروع الفيصلية عمليات تطوير بدءا من مركز الفيصلية بقيمة 200 مليون ريال سعودي، لتوسعة المساحات الداخلية والخارجية الحالية، بدءا من مساحات المركز المواجهة لشارع العليا العام، وذلك بعد الانتهاء من واجهة هارفي نيكولز المواجهة لطريق الملك فهد، كما سيتم العمل على هدم “مبنى السياحية” المجاور لمركز الفيصلية ومركز الخزامى لتمهيد الطريق لإعادة بناء فندق الخزامى الجديد الفاخر ذو الخمسة نجوم، إضافة إلى عمليات التوسعة التي سوف تضيف مساحة تتجاوز 16 ألف متر مربع إلى مساحة مركز الفيصلية الحالي، ليصبح أكبر واجهة تسوق وسط مدينة الرياض على الإطلاق، والمدعوم بمواقف سفلية ذكية للسيارات.
وقال عبد العزيز الحبيب رئيس شركة الخزامى للإدارة: إننا سعداء بإطلاق مشروع تطوير الفيصلية، وذلك ابتداء بتقديم التصاميم الجديدة الخاصة بمناطق التسوق في مركز الفيصلية وهو أمر ينسجم مع خبرتنا الطويلة في مجال التصميم والتطوير العقاري والسياحة والفنادق، وكذلك سعينا الدؤوب نحن وشركاؤنا لتعزيز مستوى صناعة التسوق والتجزئة و الفنادق، ولاعتقادنا بأن المفاهيم الجديدة التي تتعلق بتطوير مشروع الفيصلية سوف تسهم في هذا الهدف، ويقدر الجدول الزمني المقرر لمشروع التطوير الكامل قرابة الثلاثة أعوام مما يتضمن ستة عشر شهرا مخصصة لتطوير مركز الفيصلية. سيتم خلاله إعادة تصميم بعض المساحات وتحديثها على مراحل دون أن يؤثر ذلك على الحركة التجارية للمركز بصورة عامة خلال هذه الفترة، وقد اخترنا لهذه المهمة شركة ساليني إمبريغيللو الإيطالية، والتي تعد من أهم الشركات العالمية في مجال المقاولات والبنية التحتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.