الخرافي: «زين» حلت معظم مشاكلها في العراق وستنافس على رخصة الجيل الرابع في مصر

أخبار الشركات
26 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الخرافي: «زين» حلت معظم مشاكلها في العراق وستنافس على رخصة الجيل الرابع في مصر

577597055220كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخرافي نائب رئيس مجلس إدارة شركة زين، بدر الخرافي، أن هناك نية لدى شركة “زين” للمنافسة على رخصة الجيل الرابع في مصر، مؤكدا ايمان الشركة بأهمية السوق المصري، لذا ستقوم بزيارته قريبا لبحث مستجدات مناقصة “4G”.

وأوضح الخرافي، في تصريحات صحافية أمس، أن قطاع الاتصالات في مصر متغير، ويصعب تقدير قيمة الرخصة المطروحة، اضافة إلى مشكلة تذبذب سعر صرف العملة المصرية والتي لها تقديرات ودراسات خاصة.

وأشار إلى أن مشكلة تذبذب العملة تواجه “زين” أيضا في السودان، وهو ما أثر على أدائها هناك، “حيث اضطررنا إلى أخذ مخصصات كلما يتراجع سعر صرفها”، مؤكدا أن انتشار “زين” في السودان متميز، وتعد الشركة الأولى هناك من حيث عدد المشتركين.

وعن “زين العراق”، قال الخرافي إن الاجتماع المطول الذي تم بين الشركة مع وزير المالية العراقي كان مثمراً، ويعد أول اجتماع جاد منذ سنة مع الحكومة العراقية لحل مشكلة الشركة هناك، مؤكدا أنها مظلمومة في مشكلة الضرائب، حيث كان يفترض على البائع تسديد المبالغ المستحقة للضرائب وليس المشتري.

وأوضح أنه “تم الوصول إلى تصور مرض في مشكلة الشركة، وتم شرح الأمر لوزير المالية العراقي الذي بدوره تفهم الموقف، وبالفعل لمسنا جدية لحلها”، مشيرا إلى انه سيتم الإفراج عن حسابات الشركة عقب انتهاء تلك المشكلة، كما تم حل المشكلة مع الضرائب، والشركة بانتظار تفعيل محضر الاجتماع الذي تم مع الوزير.

وعن الاشاعات التي تطلق عن الشركة، قال إنها “تعد من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة، ودائما تكون العين مسلطة عليها فالشجرة المثمرة دائما ما تكون هدفا، ونحن لا نخاف من ذلك، فنحن شجرة مثمرة”.

وردا على الإشاعات السلبية التي تحيط بصفقة أمريكانا، شدد على ضرورة عدم الالتفات اليها، إذ “لا يوجد ما يثير المخاوف، وهناك تفاؤل والافصاحات جميعها كانت واضحة، ونحن الان في فترة الاجراءات ولا يوجد شيء جديد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.