الحفر الوطنية توقع عقودا بقيمة ملياري درهم لتملّك 14 حفارة جديدة

admin7 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحفر الوطنية توقع عقودا بقيمة ملياري درهم لتملّك 14 حفارة جديدة
517

وقعت شركة الحفر الوطنية مؤخرا عددا من العقود لتملّك 14 حفارة جديدة لحفر آبار النفط والغاز، بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 2 مليار درهم اماراتي (543 مليون دولار أمريكي).

وتندرج هذه العقود التي وقعها عن الحفر الوطنية الرئيس التنفيذي السيد عبدالله سعيد السويدي ضمن خطط التوسع الاستراتيجية التي تنفذها الشركة استجابة للطلب المتنامي من قبل الشركات المتعاملة، وحرصا على رفع مستوى جاهزية الشركة وتمكينها من تقديم كافة عمليات الحفر بمختلف أنواعها ومتطلباتها، بكفاءة عالية وبأعلى معايير الجودة.

وبناء على الاتفاقات الموقعة سيتم تصنيع حفارة بحرية وأخرى برية في دولة الامارات، حيث تبلغ قيمة هاتين الحفارتين 745 مليون درهم اماراتي (203 مليون دولار). وستقوم شركة لامبريل بتصنيع الحفارة البحرية، حيث وقع العقد عنها الرئيس التنفيذي السيد جيم موفات، فيما ستقوم شركة أويل ويل فاركو بتصنيع الحفارة البرية، ووقع العقد عنها السيد ماجد حمدان نائب الرئيس للمبيعات الاقليمية.

اما العقد الثالث لتملّك 12 حفارة برية فقد أسند لشركة سي بي تي دي سي الصينية، حيث وقعه نائب الرئيس السيد فان شيهونغ.

وفي تعليقه على توقيع هذه المجموعة من العقود قال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية السيد عبدالله سعيد السويدي ان تملّك هذه الحفارات الاربع عشرة الجديدة يعد خطوة مهمة ويعزّز جهود الشركة الرامية لدعم ومساندة خطط النمو التي تنفذها الشركات المتعاملة، ويساعد تلك الشركات على تحقيق أهدافها.

وأضاف السويدي ان الاستراتيجيات بعيدة المدى للحفر الوطنية تضمن النمو المستمر للشركة والمحافظة على الاداء المتميز في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، وتحقيق أعلى مستويات الجاهزية والاعتمادية في جميع الاوقات، ما يحتم علينا العمل باستمرار لتعزيز ادائنا وتوسيع وتطوير أصول الشركة ومعداتها، بالإضافة الى تنويع خدماتنا وتحسين مستويات الجودة، وهو ما يؤدي الى كسب رضى المتعاملين وتجاوز توقعاتهم لما هو أعلى وأفضل.

وأشار الرئيس التنفيذي الى ان هذه الجهود التي تبذلها الشركة لاقت التقدير والامتنان، وأهلتها للفوز بالعديد من الجوائز المرموقة التي كان من ضمنها مؤخرا الفوز بجائزة أديبيك 2014 كأفضل شركة لتقديم خدمات حقول البترول، والفوز بثلاث جوائز في مسابقة أدنوك للصحة والسلامة والبيئة.

وأعرب السويدي عن شكره وتقديره للإدارة العليا لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ولمجلس ادارة الحفر الوطنية لما يقدمانه من دعم كبير ورعاية مستمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.