مجلة مال واعمال

الحذر يهبط بأسهم أوروبا بعد جلستين من المكاسب

-

تراجعت الأسهم الأوروبية في تعاملاتها المبكرة، الأربعاء، مرتدة عن الاتجاه الصعودي للجلستين السابقتين ومقتفية أثر خسائر وول ستريت مساء الثلاثاء في حين تسود حالة من الحذر قبل اجتماع الاتحاد الأوروبي الذي يتوقع أن يناقش سبل دعم اقتصاد القارة.

وخلال التعاملات هبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 11.60 نقطة أو 1.2%، إلى 982.07 نقطة وكان أغلق مرتفعا 1.9%، يوم أمس الثلاثاء.

ويحبس المستثمرون أنفاسهم قبل اجتماع زعماء أوروبا حيث من المتوقع أن يكون من بين الامور التي يجري مناقشتها فكرة سندات إقليمية تضمنها جميع دول منطقة اليورو. ويدعم الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا أولوند الاقتراح بينما تعارضه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال كريج إرلام محلل السوق في الباري “الاكثرية تتوقع ألا يجري التوصل لحل ملموس خلال الاجتماع وأن يقتصر على مناقشة بعض الافكار عن كيفية دعم النمو دون التزام حقيقي بتنفيذها بينما من حكم المؤكد أن ترفض أنجيلا ميركل أي اقتراح لفرانسوا أولوند بشأن سندات اليورو”.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر مؤشر كاك 40 الفرنسي وفايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضين 1.2%، في حين هبط مؤشر داكس الألماني 1.3%.