الحافظ: قضية “الإسكان” ستنتهي خلال أشهر

admin
عقارات
admin22 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الحافظ: قضية “الإسكان” ستنتهي خلال أشهر

قال رئيس صندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ ان قضية بيع اسهم بنك الاسكان حاليا في القضاء وستنتهي خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكدا ان هناك سرية في معلومات القضية لا يمكن طرحها لأنها ستوثر على سير التحقيقات مبديا استعداده للإفصاح عن أي معلومة في حال توافرها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية أمس برئاسة النائب مصطفى الرواشدة وحضور مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة ورئيس صندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي الحافظ ناقشت خلاله عدة مواضيع تهم صندوق استثمار الضمان.
وحول موضوع اسهم الملكية الأردنية وشراء صندوق الاستثمار لاسهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق نجيب ميقاتي نفى الحافظ شراء أي سهم مبينا انه لا نية حاليا ولا مستقبلا لشراء هذه الاسهم.
وقال النائب الرواشدة ان اللجنة ناقشت مواضيع بيع اسهم بنك الاسكان والملكية الأردنية وشراء اسهم ميقاتي واستثمارات صندوق الضمان في شراء اسهم شركة الدباغة واستثمارات صندوق الاستثمار في السوق المالي.
ودعا الرواشدة الى الحفاظ على اموال الدولة واموال الضمان الاجتماعي، مضيفا ان اللجنة وجهت مذكرة نيابية لوزيرة النقل تضمنت ثلاثين استفسارا حول الملكية الأردنية.
واشار الحافظ الى انه حصل أمس على وثائق بخصوص موضوع اسهم شركة الدباغة وان الشركة حاليا تحت التصفية، لافتا ان الضمان الاجتماعي كان قد اشترى 155.9 ألف سهم من المؤسسة الأردنية للاستثمار وهي الذراع الحكومي في شركة الدباغة بسعر 5 دنانير وحصل الصندوق على اثنين وستين الف سهم مجاني.
واما موضوع استثمار اموال الضمان في السوق المالي بين الحافظ ان هذا الموضوع يحتاج لجلسة خاصة ومطولة طالبا من اللجنة تحديد موعد لمناقشة هذا الموضوع في كافة حيثياته.
وأكد في رده على استفسارات النواب ان الصندوق يساهم في الاستثمارات الانمائية وان الصندوق يأخذ بعين الاعتبار الموجودات لدى الشركة عند شرائه الاسهم.
وثمن الحافظ جهود اللجنة في مناقشة المواضيع المهمة وانه على استعداد للمساعدة في أي موضوع يهم عمل اللجنة.
وكان النائب مصطفى قد اشار الى انه سيتم عقد العديد من الاجتماعات مع ذوي الاختصاص في الصندوق للاطلاع على سير عمله.
حضر الاجتماع النواب زيد الشوابكة وهند الفايز ومعتز ابو رمان وتامر بينو ونصار القيسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.