الجمعية الاردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية

تحت المجهر
19 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجمعية الاردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية
14857 large - مجلة مال واعمال

تأسست هذه الجمعية على يد الدكتورة عبير البلبيسي بنهاية عام 2011 وبدات بممارسة نشاطها مطلع 2012.

رؤية الجمعية

رؤيتنا أن نكون جمعية رائدة، متفوقة توفر جميع الخدمات العامة والمتخصصة وذات الجودة العالية التي تُعنى بالسلاحف البحريّة والبريّة والنهريّة بمختلف أنواعها في المملكة الأردنية الهاشمية وأية جهة أخرى عربية وعالمية من أجل الوفاء بالتزاماتنا تجاه البيئة والسياحة بشكل خاص والمجتمع الأردني بشكل عام .

رسالة الجمعية

إننا في الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحريّة والبريّة معنيون بنشر وتعزيز الوعي البيئي بأهمية المحافظة على السلاحف بمختلف أنواعها، ووضع الخطط اللازمة لإكثارها وتطوير السياحة بشأنها وتحقيق جميع الأهداف التي وُضعت لهذه الغاية، بأداء متميز وفعالية عالية وسط جو مفعم بالرعاية والإهتمام، معززين بذلك دور الجمعية باعتبارها الأولى والرائدة في هذا المجال بالمملكة الأردنية الهاشمية والمنطقة المجاورة .10733467 493639240779368 2126720009 n - مجلة مال واعمال

العضويات

  • عضو رسمي في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)
  • عضو رسمي في اللجنة الدولية (FIBCO) التابعة للمنظمة للهلال والصليب الازرق.
  • عضو رسمي في المنظمة الاسترالية (WTA).

الأهداف والغايات

  • نشر وتعزيز الوعي البيئي لدى كافة شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على السلاحف البحرية والبرّية والنهريّة.
  • وضع الخطط الهادفة للحفاظ على السلاحف بمختلف أنواعها في المملكة والمبادرة والمشاركة في تنفيذ هذه الخطط مع الجهات المعنية.
  • المحافظة على المجموعة الحيوية المعروفة والأخرى المهددة بالإنقراض من السلاحف بمختلف أنواعها في موائلها الطبيعية وإكثار المهدد منها وحمايتها من التلوث.
  • السعي لتطوير السياحة البيئية في مناطق المحميات الطبيعية للسلاحف بمختلف أنواعها و إشراك المجتمعات المحلية في حماية السلاحف بمختلف أنواعها.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.