الجمارك: مهلة 10 أيام لـ38 شركة تخليص لتجديد ترخيصها

admin31 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجمارك: مهلة 10 أيام لـ38 شركة تخليص لتجديد ترخيصها

مددت دائرة الجمارك مهلة الانذار الممنوحة لـ 38 شركة تخليص لعدم تجديد ترخيصها لمزاولة مهنة التخليص داخل المراكز الجمركية المعتمدة حتى العاشر من نيسان المقبل بحسب كتاب موجه من مدير عام الجمارك منذر العساف الى المراكز الجمركية المعنية.
وكانت دائرة الجمارك قد بدأت عملية الترخيص لشركات ومكاتب التخليص وتصاريح مستخدميها من بداية العام الحالي وحتى نهاية ايار الحالي وفي حال عدم التجديد سيتم النظر بالغاء رخصها حسب الاصول.
وقال دائرة الجمارك انه سيتم إيقاف شركات التخليص غير المجددة لترخيصها عن العمل بعد انتهاء المهلة المحددة التي تنتهي في العاشر من حزيران وبحسب الشروط فان على الراغبين في تقديم طلبات التجديد إرفاق براءة ذمة من قبل كل فرع من فروع الشركة تتضمن شروحات مدير المركز الجمركي بعدم وجود اية التزامات على الشركة.
وشددت تعليمات الجمارك على ان تكون جميع بيانات الترانزيت وإعادة التصدير قبل ثلاثة اشهر من تقديم الطلب قد تم تسديدها وابراز شهادات الوصول القانونية وانه لا توجد اية غرامات على الشركة التي لم تسدد بعد مع ضرورة ابراز كتاب تمديد كفالة الشركة المقدمة ضمانا لممارسة مهنة التخليص ورخصة مهن سارية المفعول من الجهات المختصة وصورة مصدقة حديثا عن شهادة تسجيل الشركة وسجل الاسماء التجارية للعام 2013 من وزارة الصناعة والتجارة و صورة عن عقد الإيجار للمكتب الرئيسي للشركة (خارج الحرم الجمركي) من الجهة المختصة وعقود ايجار للمراكز المرخصة بها الشركة داخل الحرم الجمركي من الجهات المختصة.
وقالت دائرة الجمارك ان شروط تجديد رخص شركات ومكاتب التخليص للعام الحالي جاءت استنادا الى الصلاحيات المخولة الى مدير عام الجمارك الأردنية بموجب المادة (166/ح ط) من قانون الجمارك النافذ ولغايات تمكين أصحاب شركات ومكاتب التخليص المرخصة اصولا من تجديد ترخيصها للعام 2013.
وخولت التعليمات مدراء المراكز الجمركية بوقف شركات التخليص عن مزاولة أعمال التخليص بعد انتهاء المهلة المحددة وفي حال عدم ابراز الوثائق التي تثبت تجديد ترخيصها للعمل في مجال التخليص وهي رخص التخليص وتصاريح مدراء الفروع والمستخدمين العاملين لديها السارية المفعول اضافة الى عدم تواجد مدراء الفروع على رأس عملهم خلال العام 2013.
وبحسب شروط الترخيص يمنع تأجير شركات التخليص باي شكل من الاشكال وفي حال ثبوت التأجير تتخذ الاجراءات القانونية بحق هذه الشركة كما لا يحق لموظفي شركات ومكاتب التخليص الحصول على تصاريح استخدام الا لدى شركة واحدة فقط وفي فرع واحد فقط من فروع الشركة ويشترط ابراز براءة ذمة او ما يثبت انفكاكه من الشركة التي كان يعمل لديها سابقا وتسليم تصريحه القديم الى المركز الجمركي المرخص لديه او لمديرية الترانزيت لغايات الحصول على تصريح للعمل لدى شركة اخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.