الجمارك تحتفل بيوم الجمارك العالمي

9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجمارك تحتفل بيوم الجمارك العالمي

1554729155075 - مجلة مال واعمال

احتفلت دائرة الجمارك، في المركز الثقافي الملكي اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للجمارك؛ تكريساً للدور الذي تقوم به الدائرة كأحد دعائم التنمية الوطنية الشاملة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
واكد مندوب رئيس الوزراء، وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية الذي رعى الحفل، أن الجمارك مستمرة بمسيرة العطاء والبناء منذ تأسيسها، وتقدمت خطوات واسعة في مجال التحديث والتطوير في سياسات عملها كافة، من خلال تطبيق أفضل المستجدات العالمية في مجال العمل الجمركي لتتبوأ مكانة متميزة بين الإدارات الجمركية إقليمياً ودوليا ، بما يسهم في إيجاد بيئة خصبة جاذبة للاستثمار.
وأشار مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة في كلمة ألقاها خلال الحفل، الى أن دائرة الجمارك عملت على أتمتة اعمالها وقطعت خطوات متقدمة في التحول الإلكتروني، وبدأت تطبيق النافذة الوطنية للتجارة والتي تعتبر منصة إلكترونية متكاملة لكافة الاجراءات الحكومية التي تتم على البضائع التجارية القادمة للمملكة او المارة بالترانزيت، ونظام التتبع الإلكتروني لشاحنات الترانزيت، ومشروع الطائرات المسيرة بدون طيار، وتطبيق المعاينة الإلكترونية، وغيرها من البرامج الإلكترونية.
وأكد الرحامنة، أهمية تنسيق وتكامل جهود جميع الاطراف المعنية بالعملية الجمركية، وترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص على اساس من المسؤولية المشتركة والتعاون المتبادل، وتعزيز التعاون الاقليمي والدولي في العمل الجمركي من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التعاون الجمركي مع عدد من الدول، من اجل تبادل المعلومات الإقليمية والدولية لارتباطها الوثيق والمباشر بأمننا الوطني، بالإضافة الى ما توليه الدائرة من اهتمام في مجال التنسيق والتعاون الدائم مع الشركاء في العمل الجمركي من الجهات الحكومية.
وتخلل الحفل عرض لفيلم مرئي يظهر الإنجازات ومراحل التطور في الدائرة خلال السنوات الأخيرة.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم عدد من الجهات ذات العلاقة بالعمل الجمركي ومجموعة من موظفي الجمارك المتميزين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.