الجامعة العربية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا للتحضير لمؤتمر الأمن السياحي

سياحة
16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجامعة العربية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا للتحضير لمؤتمر الأمن السياحي

0201608150841280عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع التنسيقي للتحضير والإعداد لمؤتمر الإعلام والأمن السياحي، المقرر إقامته في العاصمة الأردنية عمان، في نوفمبر المقبل.
ترأس الاجتماع الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، بحضور ممثلين عن وزارة السياحة الأردنية والمنظمة العربية للسياحة وإدارة السياحة والنقل في الجامعة العربية، وجامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية.
وصرح مدير إدارة الإعلام بجامعة الدول العربية فالح المطيري، للصحفيين، بأن هذا الاجتماع يأتي بعد سلسلة اجتماعات سابقة للتحضير لهذا المؤتمر.
وقال إن مؤتمر الإعلام والأمن السياحي سيعقد بحضور عدد من الهيئات والمؤسسات والوزارات الرسمية في الدول العربية، ويأتي في إطار الاهتمام بتكامل الإعلام والأمن السياحي لإعادة السياحة إلى الوطن العربي من جديد.
وأوضح أن المؤتمر ينقسم لمحاور ما بين الإعلام والأمن اللذين تربطهما علاقة تكاملية، مؤكداً أنه ليس هناك سياحة بدون أمن لأن أول ما يبحث عنه السائح هو الأمان.
وأضاف: نحن منذ سنوات ودولنا العربية مستهدفة أمنيا من قبل جماعات وتنظيمات إرهابية ركزت على ضرب القطاع السياحي الذي يعد من أهم القطاعات التي تدر مداخيل على الدول العربية، ولبعض الدول تعتبر المصدر الأول أو الثاني للدخل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.