الجامعات البريطانية تفشل في ردع الهجمات الإلكترونية

تعليم
9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الجامعات البريطانية تفشل في ردع الهجمات الإلكترونية

graphicstock man using digital device make payments online shopping and icon customer network connection on screen rukg UoPxje 1  - مجلة مال واعمال

في مساعي من الجامعات البريطانية لردع قضايا الهجمات الإلكترونية إلا تلك المؤسسات الجامعية تؤكد فشلها في حماية ذاتها من الهجمات الإلكترونية

إذ حذر تقرير بريطاني صادر عن معهد سياسات التعليم العالي، طلاب الجامعات من ضرورة عدم التعرض للخداع والهجمات الإلكترونية من قبل المحتالين وأخذ الحيطة والحذر.

وذكر التقرير أهمية الجامعات في أخذ خطوة حقيقية لتعزيز حمايتها ضد عمليات الاحتيال المحتملة التي تستهدف خداع الطلبة وسرقة أموالهم وكذلك الملكية الفكرية أو تعطيل الشبكات الالكترونية، مؤكدا أن الهجمات الالكترونية لاصطياد الضحايا أصبحت “أكثر تعقيدا وتطورا”.

إلا أن العصابات الإجرامية تلعب دورا خفياً في الهجمات الإلكترونية، ولا سيما هجمات التصيد الاحتيالي التي تستخدم فيها رسائل البريد الإلكتروني الضارة لخداع المستلم من خلال النقر للوصول إلى موقع ويب مزيف وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك حسبما أشار التقرير وفقا لصحيفة “تليجراف” البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.