التحقيق مع شبكة “سكاي نيوز” حول اختراقها البريد الإلكتروني لعدد من الأفراد

admin
تحت المجهر
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
التحقيق مع شبكة “سكاي نيوز” حول اختراقها البريد الإلكتروني لعدد من الأفراد

تحقيقات2  - مجلة مال واعمالأعلنت الهيئة البريطانية لتنظيم الإتصالات والرقابة الإعلامية (اوفكوم) اليوم الاثنين، أنها فتحت تحقيقاً حول قيام شبكة “سكاي نيوز” باختراق البريد الالكتروني لأفراد.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الخطوة جاءت بعد اعتراف الشبكة التلفزيونية في وقت سابق، بأنها اخترقت البريد الإلكتروني لجون داروين المعروف بـ (رجل الزورق) وزوجته آن وشخص مشتبه باستغلال الأطفال جنسياً.
وكان داروين لفّق قبل سنوات، وفاته بحادث زورق وهرب إلى بنما، وخضع لتغطية مكثّفة من قبل وسائل الإعلام البريطانية.
وأضافت (بي بي سي) أن شبكة سكاي دافعت عن أفعالها وأصرّت على أنها تخدم المصلحة العامة وكانت جزءاً من عمل الصحافة المسؤولة.
لكنها نسبت إلى متحدث باسم (اوفكوم) قوله إن الأخيرة “تحقق في جوانب النزاهة والخصوصية التي أثارتها شبكة سكاي نيوز من خلال إعترافها باختراق بريد إلكتروني خاص من دون ترخيص مسبق خلال تحقيقات أجرتها”.
وأضاف المتحدث أن الهيئة البريطانية لتنظيم الإتصالات والرقابة الإعلامية “ستقوم بالكشف عن نتائج التحقيق في الوقت المناسب”.
وكانت الشرطة البريطانية فتحت العام الماضي تحقيقاً موسعاً في إطار عملية سمّتها (توليتا) حول قيام وسائل إعلام بريطانية باختراق أجهزة كمبيوتر واعتراض البريد الإلكتروني والتنصّت على المكالمات الهاتفية لمشاهير وضحايا الإرهاب.
وقامت الشرطة في إطار عملية (توليتا) باعتقال عدد من الأفراد وإخلاء سبيلهم على ذمة التحقيق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.