” “التجاري الدولي-مصر” و”بلتون” يوقفان صفقة CI Capital “

أخبار البنوك
10 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” “التجاري الدولي-مصر” و”بلتون” يوقفان صفقة CI Capital “

900x450_uploads,2016,06,09,65a0f3656e

أكد مسؤول في البنك التجاري الدولي لـ CNBC عربية أن البنك اتفق مع شركة “بلتون” المالية على عدم المضي قدماً في صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار “سي آي كابيتال”.

وعزت مصادر فشل الصفقة إلى “طول الفترة الزمنية للحصول على عدم الممانعة (موافقة) من الرقابة المالية على إتمام الاستحواذ”.

وكان البنك التجاري الدولي قد وقع في فبراير شباط اتفاقاً لبيع وحدته “سي.آي كابيتال” إلى “بلتون” التابعة لـ “أوراسكوم للاتصالات” المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري، أومايعادل 104.05 مليون دولار، ثم أقدم الطرفان على مد أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.

وكان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي قد صرح في وقت سابق لرويترز في أبريل نيسان أن الهيئة أجلت الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها إزالة مخالفة بشأن تعهدات قدمها ساويرس للهيئة عند تقسيم “أوراسكوم تليكوم” إلى “أوراسكوم للاتصالات” و”غلوبال تليكوم”.

وقالت أوراسكوم في مايو أيار “المساهم الرئيسي أبلغ الشركة أنه قدم لسوق المال كل الأوراق والمستندات التي تؤيد وتدعم صحة وسلامة موقفه وطلب التصالح لإزالة كافة المعوقات التي تحول دون استصدار عدم الممانعة على الصفقة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.