«البوتاس» تفتتح أول محطة فصل وتجميع زيوت عادمة ومخلفات صناعية بالأردن

admin4 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
«البوتاس» تفتتح أول محطة فصل وتجميع زيوت عادمة ومخلفات صناعية بالأردن

1326020243botas  - مجلة مال واعمالافتتح أمين عام وزارة البيئة احمد القطارنه امس محطة فصل وتجميع الزيوت العادمة والمخلفات الصناعية في مصنع البوتاس بالأغوار الجنوبية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة إن المحطة تعتبر المشروع الأول من نوعه على المستوى الصناعي في الأردن والذي يراعي المعايير العالمية للبيئة وهو انجاز تقني صناعي وبيئي بسواعد أردنية حولت مخلفات صناعية وزيوت عادمة الى مواد خام اخرى جديدة ذات قيمة ربحية ويساهم في تعظيم الإنتاج والربحية.

وأضاف الصرايرة إن افتتاح الوحدة انجاز كبير للصناعة الأردنية باعتماده ربط الجودة بالسلامة البيئية وهي أعلى درجات الالتزام نحو المحيط الجغرافي.

وبين أن الكلفة التقديرية للمحطة بلغت حوالي400 الف دينار، لافتا إلى ان قسم المخلفات الصناعية في الشركة استطاع تنفيذ المحطة بكلفة70 ألف دينار والوفر تحقق بعد إعادة تدوير70 من المخلفات الصناعية من خلال التعاون مع قسم البيئة وإدارة الصيانة تحقيقا لأعلى درجات الالتزام بالاستفادة من المواد القابلة للتدوير، وإعادة التأهيل من مواد كيماوية وبطاريات وإطارات.

واضاف أن ذلك جاء ضمن معايير فرز بيئي، لتحويل النفايات إلى مواد خام ذات مردود ربحي، اعتمادا على الاسترجاع والتدوير لمستهلكات كيماوية وزيوت عادمة، وهو ما رفع إيرادات بيع الزيوت العادمة إلى نسبة300% بعد فلترة الشوائب من خلال خطوط تصريف ومضخات متخصصة وهو ما أثبتته الفحوصات المخبرية للزيوت بعد الفصل والتخزين بنسبة خلو من الشوائب والمياه بلغت مستوى96% ووجه الصرايره شكره للكوادر المختصة في الشركة على هذا الانجاز الصناعي النوعي الكبير.

وكرم رئيس مجلس إدارة الشركة بحضور حشد من العاملين في الشركة أربعة وعشرين من المساهمين في انجاز المشروع من مهندسين وفنيين وإداريين وعاملين لأمانتهم وحرصهم من مختلف المستويات الوظيفية.

وحضر حفل إفتتاح المحطة محافظ الكرك الدكتور محمد السميران والمدير العام كيث ثورنتون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.