البوتاس العربية توسع أسطول حفاراتها لزيادة انتاجيتها

23 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البوتاس العربية توسع أسطول حفاراتها لزيادة انتاجيتها

13ccecd33270c54783b272df18f91ada - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة البوتاس العربية عن توسيع أسطول حفاراتها بشراء حفارة جديدة من هولندا بكلفة 18 مليون يورو، لتعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية وزيادة إنتاجيتها
وبحسب بيان صحفي، اليوم الأحد، من المقرر أن تتسلم “البوتاس العربية” حفارة “الكرامة” في تشرين الثاني المقبل، لتنضم إلى أسطول الحفارات الذي تملكه الشركة والبالغ عددها 6 حفارات هي : بترا، وجرش، ورم، ومؤتة، ونويومان، وبيفركنج .
وأوضح البيان أن شراء الحفارة الجديدة، يأتي لدعم مشروع ضخم تنفذه الشركة والذي يتمثل ببناء محطة ضخ جديدة لضمان استمرار ضخ المحلول الملحي من البحر الميت إلى ملاحاتها، حيث وضعت الشركة خطة محكمة لعمليات الحفر على المدى الطويل لا سيما وأن الإنتاج يعتمد بشكل رئيس على حفر التكتلات الملحية في ملاحات الشركة من خلال ضمان توافر المعدات اللازمة للحفر والقوى البشرية المختصة في هذا الشأن.
كما يصب شراء الحفارة ضمن خطط شركة البوتاس العربية لاستمرار عملياتها الإنتاجية ودعم خططها التوسعية المستقبلية.
وكانت الشركة قد أعلنت عن أنها حققت في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري أرقاماً قياسية على صعيدي الإنتاج والمبيعات هي الأعلى منذ تأسيسها، حيث بلغت كميات الإنتاج المتحققة 966ر1 مليون طن، فيما سجلت كميات المبيعات أيضاً رقماً قياسياً تجاوز الـ 2 مليون طن مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري.
يشار إلى أن شركة البوتاس العربية طورت خلال العامين الماضيين أعمالها وتمكنت من خلال إضافة أصناف جديدة من مادة البوتاس (البوتاس الحُبيبي الأحمر) من الدخول إلى أسواق جديدة ساهمت في تحسن أرباحها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.