البنك المركزي السعودي يدرس تأنيث محلات الصرافة

أخبار البنوك
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البنك المركزي السعودي يدرس تأنيث محلات الصرافة

money-exchanges-in-saudi-arabia-442826

تعكف مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) على دراسة تأنيث محلات الصرافة، ودعمها بالعنصر النسائي في المرحلة القادمة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن المصرفي صلاح الدين كعكي إن هناك مشاورات ميدانية، تقوم بها مؤسسة النقد العربي السعودي، لإلحاق خريجات أقسام المحاسبة والاقتصاد المالي بسوق العمل، وفق الشروط والضوابط الشرعية، وذلك بتخصيص محلات خاصة بالنساء، دون مشاركة الرجال.

وقال “الكعكي” إن هذه الخطوة ستعزز مكانة المرأة في مجال الأعمال المصرفية، وتفتح آفاقاً واسعة لإشراك سيدات الأعمال، والمصرفيات السعوديات، لأول مرة في مجال استبدال العملات الأجنبية.

وأضاف أن سوق الصرافة بمكة المكرمة يحتاج إلى أكثر من 100 موظفة صرافة، في حال اكتمال الدراسة، وإلزام كافة محلات الصرافة بالعاصمة بالتأنيث، إذ أن هناك أعداداً كبيرة من الحاجات والمعتمرات، خصوصاً من كبيرات السن، يحتجن إلى معاملة خاصة في موسمي شهر رمضان المبارك والحج، مشيراً إلى أن نسبة السعودة في مجال صرف العملة بلغ حالياً 25 بالمئة، وهو في تزايد نسبي منذ عامين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.