البنك العربي الأعلى من حيث القيمة السوقية حتى نهاية شهر آذار

admin
اخبار البنك العربي
admin18 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك العربي الأعلى من حيث القيمة السوقية حتى نهاية شهر آذار

البنك العربي  - مجلة مال واعمالمال و اعمال:

أظهرت البيانات الصادرة عن بورصة عمان أن القيمة السوقية للبنك العربي هي الأعلى في بورصة عمان منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي، حيث بلغت 4.3 مليار دينار مستحوذة على ما نسبته 22.4% من اجمالي القيمة السوقية.

وبحسب البيانات، جاءت شركة البوتاس في المرتبة الثانية حيث بلغت قيمتها السوقية 3.5 مليار دينار مستحوذة على 18.4% من القيمة السوقية، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية لبنك الإسكان للتجارة والتمويل 2.09 مليار دينار مستحوذة على ما نسبته 10.8% من القيمة السوقية.

أما القيمة السوقية لشركة الاتصالات التي حلت في المرتبة الرابعة فبلغت 1.4 مليار دينار مستحوذة على 7.3% من القيمة السوقية، بينما بلغت القيمة السوقية لشركة مناجم الفوسفات 963 مليون دينار.

وبلغت القيمة السوقية لبنك الأردن الذي جاء في المرتبة السادسة 325 مليون دينار، تلاه البنك الأردني الكويتي الذي بلغت قيمته السوقية 328 مليون دينار.

أما القيمة السوقية للبنك الإسلامي فبلغت 301 مليون دينار ومن ثم بنك القاهرة عمان الذي بلغت قيمته السوقية 275 مليون دينار.

وبلغت القيمة السوقية لشركة الكهرباء الأردنية 266 مليون دينار مستحوذة على ما نسبته 1.4% من اجمالي القيمة السوقية وجاءت الشركة في المرتبة العاشرة والأخيرة.

يشار الى أن القيمة السوقية لأسهم بورصة عمان عادت لتقترب من مستوى 20 مليار دينار مسجلة 19.8 مليار دينار، بارتفاع بلغت نسبته 1.60% منذ بداية العام الحالي.

و ترافق ذلك مع تخطي مؤشر الاسعار حاجز المقاومة عند مستوى 2000 نقطة الاسبوع الماضي.

وأعلنت مؤسسات سوق رأس المال عن تعليمات جديدة ينشأ بموجبها سوق ثالث يشمل اسهم شركات متعثرة وهو ما أعطى دفعة قوية للسوق مترافقة مع انباء ايجابية عن عدد من الشركات وبخاصة القيادية منها والتي من المتوقع أن تسجل أرباحا جيدة خلال الربع الأول من العام الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.