البنك الدولي يستثمر 2.4 مليار دولار بالمنطقة

admin
بنوك
admin13 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البنك الدولي يستثمر 2.4 مليار دولار بالمنطقة

البنك الدولي3  - مجلة مال واعماليتطلع البنك الدولي لجمع 500 مليون دولار لصندوق للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلا إن احتياجات المنطقة في أعقاب ثورات الربيع العربي أكبر مما يستطيع دعمه.

وقال مؤيد مخلوف المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن المؤسسة وهي ذراع البنك الدولي لإقراض القطاع الخاص تنشئ هذا الصندوق إضافة إلى ما بين 2.2 مليار دولار و2.4 مليار دولار تتوقع أن تستثمرها في المنطقة على مدى العام المقبل.

وأبلغ مخلوف رويترز أن “استثمرنا 2.4 مليار دولار في الاثني عشر شهرا الماضية في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونتوقع استثمارات مماثلة العام المقبل، نرى زيادة في فرص الاستثمار في الأسهم واحتياجات رأس المال العامل في دول مثل المغرب وتونس ومصر والأردن”.

وأضاف أن الثورات في العالم العربي جددت الاهتمام بالتداعيات الاقتصادية والسياسية للبطالة.

وتقوم مؤسسة التمويل الدولية التي تستثمر في تنمية القطاع الخاص في الاقتصادات الناشئة بتقديم قروض واستثمارات وخدمات استشارية للشركات مع التركيز بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال مخلوف “أدركنا أن الحاجة للاستثمارات في المنطقة بعد الربيع العربي أكبر مما نستطيع دعمه لذا بدأنا الآن في إدارة أموال من طرف ثالث.”

وستقدم مؤسسة التمويل الدولية 100 مليون دولار كاستثمار مبدئي في الصندوق الجديد الذي من المتوقع أن يشهد أول إغلاق خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وتأمل المؤسسة في اجتذاب مؤسسات استثمارية وصناديق ثروة سيادية ووكالات تنمية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.