“البنك الإسلامي” يدعم مشاريع التنمية في الدول الأعضاء بـ1.4 مليار دولار

أخبار البنوك
3 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“البنك الإسلامي” يدعم مشاريع التنمية في الدول الأعضاء بـ1.4 مليار دولار
10

اعتمد البنك الإسلامي للتنمية اليوم الأحد، حوالي مليار و440 مليون دولار أمريكي لدعم مشاريع التنمية في الدول الأعضاء.

وأوضح البنك في بيانه في ختام أعمال اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين في جدة أن التمويلات الجديدة للتنمية في الدول الأعضاء شملت الطاقة الكهربائية وبناء القدرات وتبادل الخبرات بجانب المياه والصناعة والإسكان والاتصالات والزراعة والصحة إضافة الى مشاريع تعليمية وصحية لصالح عدد من المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

وأضاف أن المجلس بحث الترتيبات الإدارية والتنظيمية التي رافقت انعقاد الاجتماع السنوي الـ 42 لمجلس محافظي البنك في مدينة جدة خلال شهر مايو (أيار) الماضي.

وأقر المجلس تمويل مشاريع إنمائية في كوت ديفوار بــ 30 مليون دولار وفي لبنان بقيمة 24.1 مليون دولار لتعزيز قدرة مشروع لبنان الصحي وتمويل بوركينافاسو بــ 102.8 مليون دولار للإسهام في مشروع إنشاء محطة الكهرباء في منطقة “كوسودو”.

وأشار إلى تمويل البنك الاسلامي للتنمية مشروع محطة “سيراكورو” لتوليد الطاقة الحرارية في جمهورية مالي بحوالي 165.4 مليون دولار.

إضافة إلى 135.14 مليون دولار لتنمية البنية التحتية وتوسعة منطقة الرسيل الصناعية في سلطنة عمان بجانب 108.26 مليون دولار للإسهام في مشروع تمويل الإسكان في بنغلاديش.

ولفت البيان إلى اعتماد البنك 273 مليون دولار لدعم مشروع شبكة الاتصالات في تركمانستان و 53.71 مليون دولار لتطوير البنية التحتية والزراعية في الكاميرون بجانب 15.4 مليون دولار إلى غينيا وتمويل بــ 105.6 مليون دولار لدعم مشاريع الطاقة الشمسية و70 مليون دولار للإسهام في تمويل غير سيادي لمشاريع شركة “سكاتك سولار” للطاقة الشمسية في مصر.

وأضاف أن المجلس أقر تمويل مشاريع زراعية للأردن بــ 28 مليون دولار بجانب 83.3 مليون دولار لمشروع مجمع الصحة العامة في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.