البلوشي عضواً في لجنة العضوية باتحاد البورصات العالمية

رجال أعمال
16 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البلوشي عضواً في لجنة العضوية باتحاد البورصات العالمية
Rashid Al Baloushi 0014
Rashid Al Baloushi 0014

تم انتخاب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عضواً في لجنة قبول العضوية في اتحاد البورصات العالمية والذي يشرف على مهام تيسير وتبادل المعونة الفنية فيما بين أعضائه وتشجيع إدراج وتداول الأوراق المالية العالمية وتشجيع توظيف استثمار رؤوس الأموال للدول الأعضاء.

وقال البلوشي: يشرفني انضمامي إلى لجنة قبول العضوية في هذا الصرح الاقتصادي العالمي الذي يعد أكبر منبر دولي هام على مستوى العالم الذي يضم في عضويته أكثر من 65 بورصة عالمية تمثل قارات العالم وهي منطقة الأميركتين ومنطقة آسيا والباسيفيك ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا واعتبر هذا إنجاز يحسب لسوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم ومؤشراً على تبوؤ أسواق الإمارات مركزاً إقليمياً وعالمياً مهماً.

وأضاف نحن سعداء بكوننا جزءاً من هذه المنظمة التي تمثل الأسواق المالية العالمية التي تتميز بالشفافية والنزاهة والأطر التنظيمية المتكاملة والتي تلعب دوراً هاماً في اقتصادات بلدان العالم » وعلية أتطلع إلى التعاون البناء مع أعضاء اللجة من أجل تحقيق أهدافها النبيلة.

مرجعية مركزية

وأشار الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى أن الاتحاد العالمي للبورصات يعتبر جهة مرجعية مركزية للبورصات وقطاع الأوراق المالية، على اعتبار أنه يقدم لهم التوجيه فيما يتعلق باستراتيجيات الأعمال والممارسات الإدارية. كما يقوم الاتحاد العالمي للبورصات بتطوير وتعزيز المعايير في الأسواق وتنشر البحوث حول المواضيع التي تهم عمل البورصات، ويدعم التعاون الدولي والتنسيق بين الجهات التنظيمية.

ويضم الاتحاد أهم البورصات العالمية التي فيها أكثر من 45,000 شركة مدرجة وتغطي قاعدة البيانات وإحصاءات الاتحاد أكثر من 350 مؤشراً ونسبة كبيرة من البيانات المتداولة من جميع أنحاء العالم.

معايير التميز

وختم حديثة بمناسبة انتخابه من قبل اتحاد البورصات العالمية قائلاً « بهذا نؤكد التزامنا مجدداً بمواصلة العمل على مطابقة أعلى معايير التميز والاحترافية لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة الهادفة لتعزيز قدرات أسواقنا على دعم مسيرة دولتنا التنموية في مجال المال والأعمال والحفاظ على المقدرات الاقتصادية لوطننا الغالي.

الجدير بالذكر أن عضوية الاتحاد العالمي للبورصات تعكس التزام البورصات الأعضاء بالمعايير العالمية المتعارف عليها وبما يسمح بجذب مزيد من الاستثمارات.

مرجعية

يعد الاتحاد مؤسسة مرجعية هامة للعديد من المستثمرين الدوليين والمؤسسات الاستثمارية العالمية فيما يتعلق بتوفير المعلومات والتقارير عن المناخ الاستثماري لأسواق الدول الأعضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.