البلقاء التطبيقية تفتتح أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

تحت المجهر
28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
البلقاء التطبيقية تفتتح أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات

8094 1 - مجلة مال واعمال

افتتحت جامعة البلقاء التطبيقية أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات ضمن حرمها الجامعي في مدينة السلَط بالتعاون مع شركة هواوي.
وحسب بيان اصدرته الشركة اليوم الاثنين، تهدف الأكاديمية إلى تدريب حوالي 500 طالب سنويا على أحدث التقنيات الرقمية كـالحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والتوجيه والتبديل، حيث يتطلع الشريكان إلى تحويل الأكاديمية إلى مركز تدريب إقليمي في المستقبل.
يذكر أن الأكاديمية في جامعة البلقاء التطبيقية هي أول أكاديمية لشركة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن، وتم الإعلان عن افتتاحها رسميا بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية في الأردن بان ويفانغ.
وتعهدت هواوي باستحداث ثلاثة برامج متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون مع الجامعات الأردنية وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة هواوي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام.
وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الشركة المستمر بالمساهمة في بناء نظام إيكولوجي شامل للمواهب المحلية مع سد الفجوة بين المعرفة النظرية والخبرة العملية.
وأسفر توقيع مذكرة التفاهم في نيسان الماضي عن تعاون مثمر بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة هواوي، بما في ذلك الزيارة التي قامت بها إدارة جامعة البلقاء التطبيقية لمقر شركة هواوي الرئيسي في مدينة شينزن الصينية.
وتبادل خبراء شركة هواوي والطاقم التدريسي في جامعة البلقاء التطبيقية في أعقاب ذلك مذكرات حول تطوير المناهج، كما أجرى خبراء الشركة دورات تدريبية ضمن موقع العمل لمدة تجاوزت الشهر.
واتاحت هذه الدورات الفرصة لأكثر من عشرين مدرسا من جامعة البلقاء التطبيقية للتعرف على تقنيات حديثة، فيما أهلَّتْ شركة هواوي ستة عشرة مشاركاً كمدرسين أكاديميين معتَمَدين.
وتوفِّر الشركة للأكاديمية الجديدة حسب مذكرة التفاهم مُختَبرَين مجهّزين بالكامل وهما مُختبَر التوجيه والتبديل، ومُختَبر الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بالإضافة إلى العديد من المواد التدريبية الأخرى.
وقال سفير جمهورية الصين الشعبية في الأردن، بان ويفانغ: نفتخر بمبادرة هواوي التي لا تدّخر جهداً للمساهمة في تطوير المجتمع الأردني وتضع كل إمكاناتها لدعم يتعلق الاقتصاد الرقمي الأردني.
بدوره، قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور عبد الله الزعبي، إن التعاون بين شركة هواوي وجامعة البلقاء التطبيقية هو علامة فارقة في تاريخ قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالأردن، مشيرا الى أن هذا التعاون لن يسفر عن إنشاء أول أكاديمية لـهواوي في الأردن فحسب، بل سيفتح لطلاب جامعة البلقاء التطبيقية أبواباً جديدة لاكتساب المعرفة والخبرة من شركة هواوي. من جانبه، أكد نائب رئيس الشؤون العامة والاتصالات في شركة هواوي الشرق الأوسط، لي شيانغ يو سبيس لي، أن شركة هواوي تتطلع إلى خدمة المجتمع الأردني من خلال تقديم تدريب عالميّ المستوى ومساعدة المواهب المحلية على بناء عالم ذكي متصل بالكامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.