البطالة وأزمة السكن.. أهم شكاوى المصريين لرئيسهم

admin
منوعات
admin8 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
البطالة وأزمة السكن.. أهم شكاوى المصريين لرئيسهم

عمال مصر  - مجلة مال واعمالرغم افتتاح مكتبين لتلقي شكاوى المواطنين المصريين في قصري الرئاسة بالقبة وعابدين‏، استمر سيناريو المظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام أبواب قصر الرئاسة ‏(‏الاتحادية‏)‏ بمصر الجديدة‏.
وبحسب صحيفة الأهرام فقد تنوعت شكاوى المواطنين بين البحث عن فرصة عمل أو طلب الحصول على مسكن، أو تظلم من الفصل التعسفي.
وأكد بعض المتظاهرين استمرار اعتصامهم أمام قصر الاتحادية كنوع من الضغط للاستجابة لمطالبهم.

من هؤلاء عمال بشركات المراجل التجارية والمصرية للاتصالات والورق للشرق الأوسط وأبسكو للخدمات البترولية، إلى جانب ائتلاف خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون.

وقال جمال حمودة أحد العاملين بالمراجل انهم سلموا سكرتارية رئيس الجمهورية ملفا كاملا بأزمتهم المتمثلة في تأخر صرف رواتبهم منذ 10 أشهر، بينما حضر عمال شركة الورق ليطلبوا من الرئيس إعادة التيار الكهربائي لمصنعهم بعد أن قطعته شركة الكهرباء بسبب ارتفاع المديونية.
الوضع أمام قصري القبة وعابدين لم يختلف كثيرا، طوابير تقف أمام الباب، ويقدم كل مواطن شكواه كتابة ويحصل على إيصال رسمي بذلك.
الشكاوى تنوعت بين البحث عن فرصة عمل أو طلب الحصول على مسكن، وعمال بإحدى شركات المياه يتظلمون من الفصل التعسفي.

أما المفاجأة فكانت في وجود عدد من مصابي الثورة الذين لم يتسلموا التعويضات المقررة فحضروا إلى القصر الجمهوري بحثا عن حقوقهم بعد أن فشلوا في الحصول عليها عبر القنوات الرسمية الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.