«البداد كابيتال» توسع منشآتها في «الصناعات الوطنية»

أخبار الشركات
5 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«البداد كابيتال» توسع منشآتها في «الصناعات الوطنية»

image-6

أعلنت البداد كابيتال المتخصصة في الحلول الخارجية والمباني المؤقتة ووحدات الإغاثة عن توسعة ضخمة، تمتد على مساحة نصف مليون قدم مربعة، بمنشآتها في «مجمع الصناعات الوطنية» بدبي.

وتشمل التوسعة الجديدة إنشاء مركز رئيس لإدارة تأجير وتخزين وصيانة منتوجاتها من القاعات المتنقلة والمباني الجاهزة والخيام المستخدمة لكل أغراض التأجير بطاقة تخزينية تبلغ 2 مليون متر مربع.

كفاءة إنتاجية

وتهدف المجموعة بهذه التوسعة إلى زيادة حجم أعمال المجموعة، ورفع كفاءة عملياتها التخزينية، بما يعادل نسبة نمو 300% خلال السنوات الخمس المقبلة، بما يلبي احتياجات السوق الإماراتية ومتطلبات عملائها في الأسواق الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتطوير أسواقها في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

وقام بالتوقيع على عقد التوسعة بين البداد كابيتال ومجمع الصناعات الوطنية كل من الدكتور فطين البداد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات البداد، ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية في الإمارات، بحضور زايد البداد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات البداد، وإبراهيم الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في «جافزا».

شراكة

وتعليقاً على هذه الاتفاقية والتوسعة الجديدة، عبر سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عن اعتزاز مجمع الصناعات الوطنية بالشراكة طويلة الأمد مع شركة البداد كابيتال، والتي حققت خلالها الشركة نجاحات منقطعة النظير محلياً وإقليمياً، وسجلت نمواً في حجم أعمالها في مختلف الأسواق.

وقال بن سليم: «يؤدي مجمع الصناعات الوطنية الدور المنوط به في دعم التنمية الصناعية ومساندة الجهود المبذولة، لتعزيز مساهمة هذا القطاع في التنمية الاقتصادية الشاملة، تماشياً مع استراتيجية دبي الصناعية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرامية لجعل دبي منصة عالمية للصناعات بمختلف أنواعها».

الصناعة الوطنية

ولفت بن سليم إلى قدرة الصناعات الوطنية على اختراق الأسواق الإقليمية والعالمية وتحقيق معدلات مبيعات عالية بفعل قوة وكفاءة المنتجات الوطنية المصنعة، وفق أرقى المواصفات العالمية، مشيداً بمكانة المجمع، الذي أصبح قبلة لأبرز المصانع والشركات العالمية، نظراً لموقعه الاستراتيجي بالقرب من الوسائط اللوجستية البحرية والجوية المتمثلة في ميناء جبل علي، ومطار آل مكتوم الدولي، والتي تلعب دوراً حاسماً في خدمة القطاع الصناعي وتسهيل عملياته.

وأوضح بن سليم أن التوسعة الجديدة للبداد كابيتال تؤسس لمرحلة جديدة من النمو والتطور وتشمل إنشاء مركز لوجستي لتخزين وصيانة منتجاتها من القاعات المتنقلة والمباني الجاهزة والخيام المستخدمة لأغراض التأجير، ما يمكنها من تلبية متطلبات عملائها في أسواق المنطقة، ويعزز عملياتها في الأسواق الأميركية والأوروبية. وختم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية بتأكيده على العمل مع البداد كابيتال شريكاً صناعياً ناجحاً أثبت جدارته محلياً وعالمياً، ودعم الأهداف الاستراتيجية للشركة وخطتها التوسعية، من خلال تقديم كل التسهيلات اللازمة.

تنمية مستدامة

وبدوره أكد الدكتور فطين البداد رئيس مجلس إدارة البداد كابيتال أهمية تعزيز التعاون مع مجمع الصناعات الوطنية، ومواصلة العمل، بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في دولة الإمارات، شاكراً إدارة «المجمع»، على جهودها المميزة في دعم المستثمرين، والخدمات والفرص، التي تقدمها في هذا المجال. وقال إن «توقيع عقود التوسع وما يرتبط بها من خطط عمل جديدة، يعكس توجه «البداد كابيتال» الجاد نحو تأكيد مكانتها، بوصفها المجموعة الاقتصادية الرائدة في مجال توفير الحلول الخارجية العصرية والمباني المؤقتة ووحدات الإغاثة، وتحويلها لمركز صناعي عالمي».

ولفت إلى أن «البداد كابيتال» ستواصل المضي في تنفيذ خططها الرامية لإنشاء مجمعها المتكامل، الذي يتمثل شعارها (العالم تحت سقف واحد)، وبعد أن قامت في إطار خطط توسعها، التي انطلقت في العام 1991 بضم مجموعة من الصناعات والاستثمارات، لتتكامل خطوطها الإنتاجية من قاعات متنقلة ومبان جاهزة وخدمات بنى تحتية وخدمات تكنولوجية، مشيراً إلى أن مرحلة التطوير بدأت منتصف العام الجاري، وتشمل توسعة ضخمة بالمصانع في مجمع الصناعات الوطنية، وذلك بهدف استدامة خطط التطوير الإنتاجية وتوسيع الأسواق وتوفير معظم احتياجاتها، التي يتطلبها سوق العمل، وبأحدث طراز، وأسعار منافسة، تضمن أعلى مستويات الجودة.

خطط متكاملة

ومن جانبه قال زايد البداد، الرئيس التنفيذي للبداد كابيتال، إن المجموعة تنفذ حالياً خططاً مدروسة ومتكاملة لتنمية حجم أعمالها في المنطقة، موضحاً أن التوسعة الجديدة، التي شهدتها «البداد كابيتال»، هي امتداد للبرامج والمشروعات الاستثمارية الاستراتيجية، التي نقوم بتنفيذها، ضمن خطط عملنا التطويرية، التي انطلقت منتصف العام الجاري. وبدأت باعتماد أحدث نظم حلول التخطيط لموارد المؤسسات، بما يتوافق مع أعلى المعايير المتبعة عالمياً، والبدء بإعادة الهيكلة الإدارية في شركاتها».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«البداد كابيتال»، إن «المجموعة تعتزم دعم مشاريعها التوسعية في الأسواق المحلية والإقليمية، وتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها في هذه الأسواق، حيث يتضمن برنامجها تخصيص مساحة التوسع الجديدة مركزاً رئيساً لإدارة تأجير وتخزين منتوجاتها، والذي من المقرر أن يخدم عملاءنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج، ويكون محطة للشحن نحو أفريقيا»، مشيراً إلى أن التوسع الجديد من شأنه إحداث نقلة نوعية في حصة المجموعة في السوق المحلية وحجم صادراتنا للأسواق الخارجية.

اكتتاب في 2018

توقع فطين البداد رئيس مجلس الإدارة، أن يتم طرح «البداد كابيتال»، والشركات التابعة لها للاكتتاب العام خلال العام 2018 في أسواق الأسهم بالدولة أو في لندن، حيث يتم حالياً استكمال الدراسات والإجراءات الخاصة بالتحضير للاكتتاب على أن يجري تحديد نسبة الملكية، التي سيتم طرحها لاحقاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.