البحرين وباكستان تستهدفان زيادة التبادل التجاري لمليار دولار

عربي
2 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البحرين وباكستان تستهدفان زيادة التبادل التجاري لمليار دولار
130114102539UNIO

قال رئيس مجلس الأعمال البحريني الباكستاني المشترك ورجل الأعمال، محمد عصمان «إن البحرين وباكستان تستهدفان زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لنحو مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأشار عصمان في تصريح لـ «الأيام الاقتصادي» الى «أن حجم التبادل التجاري البحريني الباكستاني بين البلدين تجاوز الـ250 مليون دولار حتى نهاية العام المنصرم 2016، وهو رقم متواضع لا يعكس حجم العلاقات القوية بين البلدين».

وأعتبر «أن المؤتمر الاقتصادي البحريني الباكستاني والذي استضافته باكستان في نهاية مارس الماضي بمشاركة 100 من أصحاب الأعمال البحرينيين ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني ورئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، شكل لبنة نحو تعزيز الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين».

ولفت عصمان «أن نحو 100 ألف باكستاني يعملون في البحرين في مختلف الوظائف والقطاعات وأن أكثر من 1000 شركة باكستانية تمارس أعمالاً تجارية في البحرين في عدة قطاعات منها القطاع المصرفي، والتجارة العامة، والإنشاءات والبناء».

ولفت «أن توافر الخطوط الجوية بين البلدين يسهل من عملية التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا في ذات السياق إلى أن عدد الرحلات المباشرة بين البلدين تصل إلى 30 رحلة مباشرة أسبوعيًا لـ6 مطارات رئيسية في جمهورية باكستان».

ومن المقرر أن تستضيف غرفة تجارة وصناعة البحرين والسفارة الباكستانية في 3 مايو الجاري، محافظ مقاطعة خيبر بختونخوا الباكستانية، أقبال ظفر جاغرا، في حفل غداء عمل بحريني باكستاني.

وشهدت العلاقات التجارية البحرينية الباكستانية تطورا في عملية التبادل التجاري مع انعقاد مؤتمر فرص الأعمال البحريني الباكستاني في نهاية سبتمبر المنصرم إذ تجاوزت نسبة النمو في التبادل التجاري بين البلدين 4.7%، ويستهدف البلدان معدل 7% في التبادل التجاري بحلول العام 2019 بحسب تصريحات لمسؤولين رفيعي المستوى.

وشهد مؤتمر فرص الأعمال البحريني الباكستاني المنعقد في سبتمبر الماضي 2016 توقيع 7 اتفاقيات تعاون بين البلدين، شملت: اتفاقية بين اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية وغرفة تجارة وصناعة البحرين، واتفاقية بين مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة أقليم البنجاب للاستثمار والتجارة، واتفاقية بين مجلس التنمية الاقتصادية ومجلس سينده الاستثماري (SINDH BOARD OF INVSTMENT)، واتفاقية بين مجلس الأعمال البحريني ومجلس الأعمال الباكستاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.