البحرين- إعلان مـجمـوعة الـبـركة الـمصرفية إطـلاق بنك التمـويل والإنماء المغربي

أخبار البنوك
28 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
البحرين- إعلان مـجمـوعة الـبـركة الـمصرفية إطـلاق بنك التمـويل والإنماء المغربي
AAK_67546459-3image_story

أعلنت كل من مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرًّا لعملياتها، والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، وهو واحد من المجموعات البنكية الإفريقية الرئيسية على الصعيد الدولي، عن إطلاق البنك التشاركي الجديد، بنك التمويل والإنماء BTI Bank وافتتاح أول مقر له بالدار البيضاء.

ويأتي تأسيس هذا البنك التشاركي في سياق تلبية احتياجات السوق المغربي وليضع متطلبات زبائنه من أفراد ومؤسسات في قلب اهتماماته وأولوياته عبر المشاركة في إنجاح مشاريعهم وفقا لعلاقة شراكة متساوية ومربحة للطرفين، ملتزمًا في الوقت نفسه بأعلى القيم المهنية والشرعية.

وفي إطار سعيه ليكون الشريك الحقيقي لكافة فئات العملاء من الأفراد والشركات والمهنيين والأعمال على حد سواء، سيعتمد BTI Bank على الخبرات المتكاملة لمؤسسيه. وبهذا، يكون قد استفاد من التجربة الدولية لمجموعة البركة المصرفية، التي تمتلك وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيلية في 15 بلدا ولها خبرة عريقة لأكثر من 40 سنة في العمل المصرفي التشاركي، إلى جانب خبرة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، الذي يمتلك نموذجا مصرفيا شموليا يغطي كافة مجالات وأنشطة الصيرفة والمالية.
وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف: “نحن سعداء اليوم بإطلاق بنكنا التشاركي، BTI Bank في المغرب الشقيق، والذي يعد ثمرة شراكة متينة مع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا. ونحن واثقون من الفرص الكبيرة لنجاح هذا البنك نظرًا إلى ما يتمتع به المغرب من إمكانات تنموية مهمة وواعدة في مجال البنوك التشاركية. وقد بينت الدراسات المنجزة الفرص الاستثمارية والتمويلية الواعدة التي تنتظر خدمات ومنتجات هذا البنك. ونحن نسعى اليوم إلى وضع تجربتنا وخبرتنا رهن إشارة السوق المغربي من خلال BTI Bank، وبالتالي المساهمة في نمو هذا البلد الشقيق وازدهاره.

وأضاف: “لقد قمنا من جانبنا بدراسة الشراكة ما بين مجموعة البركة المصرفية ومجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بكل تمعن وتدقيق للوصول إلى صيغة تكاملية للعمل بين المؤسستين تجمع ما بين الخبرات والاستفادة على أكمل وجه من نقاط القوة الموجودة لدى كلا الطرفين، وكل هذا في إطار صيغة الصيرفة التشاركية وعلى أسس سليمة ومستدامة. فالهدف يتلخص في السعي إلى إحداث منظومة للتعاون تتيح تبادل المهارات وخلق بنك متفرد بالمغرب، واستشراف مستقبل واعد له على الصعيد المغاربي والإفريقي.
من جهته قال المتصرف المدير العام التنفيذي لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا ورئيس بنك إفريقيا إبراهيم بنجلون التويمي إن “إطلاق BTI Bank هو بمثابة تتويج لأشهر عديدة من العمل والتعاون الوثيق مع شريكنا مجموعة البركة المصرفية، والتي نتقاسم معها العديد من القيم والرؤى المستقبلية الطموحة. ونحن مقتنعون بأن التئام الخبرة التاريخية لشريكنا ودرايته القوية للسوق، سيمكننا من جعلBTI Bank بنكا تشاركيا مرجعيا بالمغرب.

وقال المدير العام لبنك BTI Bank محمد معروف: “لقد سعت كل من مجموعة البركة المصرفية والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا لتأسيس نموذج جديد للبنك التشاركي في السوق المغربي، والذي يشهد هيكلة تدريجية، تتزامن مع وضع وتطوير المنظومات التشريعية التي ستضمن تطوره. ونحن نطمح إلى أن نصبح بسرعة شريكا بنكيا حقيقيا وموثوقا للأفراد والمهنيين والأعمال ولا سيما من خلال علاقة متكافئة، علاقة تسودها القيم والمنفعة المتبادلة للطرفين. كما نطمح من خلال ذلك إلى المساهمة في خلق نظام مالي يكافئ المجهود ويساهم في تنمية المجتمع.
ويلتزم BTI Bank بتطوير حلول ملموسة وعملية للاحتياجات التمويلية والاستثمارية للسوق المغربي. وتقديم تشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات الملائمة لحاجيات ومتطلبات الجميع. وبهذا، سيستفيد الأفراد من تشكيلة واسعة من الحسابات والبطاقات البنكية، إلى جانب حلول تمويل شراء العقارات، والسيارات والتجهيزات، وحسابات التوفير والودائع. أما فيما يخص المهنيين والمقاولات والشركات والأعمال، فسوف تستفيد من خدمات مصممة بعناية لتلبية احتياجاتها بكل يسر ومرونة، إلى جانب ما يملكه البنك من خبرات لترتيب العمليات التمويلية الاعتيادية والإشراف على ترتيب التمويلات للمشاريع المركبة والأكثر تعقيدا. علاوة على كل ذلك، هناك العديد من الخدمات سوف يتعرف عليها الزبائن لدى زيارتهم مقر البنك، والذي سوف يتم تدشينه على العنوان التالي: 161، محج الحسن الثاني بالدار البيضاء. ومن المنتظر أن يكون هذا المقر هو باكورة تأسيس شبكة واسعة من الفروع التي ستضم بحلول 2022 إلى مجموعه 37 فرعًا في مختلف المدن المغربية، مدعمة بخدمات مصرفية آلية وقنوات الشبكة الإلكترونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.