البث التليفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت وخيارات الجيل القادم لمشاهدة المحتوى تدك حصون البث التقليدي وصناعة الإعلام في المنطقة

أخبار الإمارات
15 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
البث التليفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت وخيارات الجيل القادم لمشاهدة المحتوى تدك حصون البث التقليدي وصناعة الإعلام في المنطقة

رواد القطاع يناقشون أبرز القضايا والحلول في مؤتمر كابسات للمحتوى 2017

unnamed

باتت صناعة البث التقليدية تشهد تغييرات جذرية بسبب تغيّر توجهات أذواق المشاهدين، في الوقت الذي تزيد فيه التوقعات بزيادة حجم بيانات الهاتف المتحرك لتتخطى حاجز الـ 7.7 مليون تيرا بايت في الشهر بحلول عام 2021، مقرونًا بالتبني السريع لتقنية البث التليفزيوني، عبر بروتوكول الانترنت (آي بي تي في)، وخيارات الجيل القادم لمشاهدة المحتوى،.

وسوف يناقش مؤتمر كابسات للمحتوى، الذي يقام على هامش معرض كابسات في دورته الـ 23 في التي ينظمها سنويًا مركز دبي التجاري العالمي، التوجّهات الحديثة في مشاهدة المحتوى وأبرزها البث التليفزيوني عبر بروتوكول الانترنت، والبث التليفزيوني عبر النطاق العريض، والبث عبر الانترنت (أوفر ذا توب) والتي تستخدم لمشاهدة البث التلفزيوني حسب الطلب.

يشارك في المؤتمر متحدثين من كبرى شركات البث والإنتاج وتقديم المحتوى الرقمي، وعبر الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، ومنها شبكات فوكس، وستارز بلاي، وبي إن، تو فور فيفتي فور، وإي سي فليكس، وأم بي سي، وذلك لمناقشة أحدث، وأهم الابتكارات والتوجهات في الصناعة.

وتعليقا على ذلك، قال كارلوس تيبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أيسي فليكس”، قائلا: “لقد نما سوق البث عبر الانترنت (أوفر ذا توب) بشكل كبير مؤخرًا. كما أن العدد الكبير للأجهزة المتصلة بالأنترنت مثل الأجهزة اللوحية والتليفزيونات الذكية يدفع الطلب على خدمات البث عبر الانترنت، بالإضافة إلى مزايا هذه الخدمة، والمتمثلة في سهولة الوصول إلى المحتوى، مهما كان ومن أي مكان، وفي أوي وقت بحسب الرغبة”، وأضاف تيبي: “نحن نعمل جاهدين باستمرار على تعزيز تجربة العملاء من خلال موقعنا وتطبيقاتنا، وتلبية احتياجاتهم في هذا السوق المتنامي، وتقديم أفضل تجربة للمستخدم، فضلًا عن تحديد خيارات لتحقيق الدخل للأعمال التجارية”.

وفي الوقت الذي تشهد فيه خدمات المشاهدة بحسب الطلب، شعبية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي، تقوم قنوات التلفزة في المنطقة باستكشاف الفرص الجديدة لتقديم محتوى البث المباشر، وخدمات فريدة من نوعها للمشاهدين للمرة الأولى. وسف تقوم شبكات أي سي فليكس الدولية للإعلام بتقديم قناة جديدة كليا للسوق بهدف الاستفادة من الطلب المتنامي لخدمات المشاهدة حسب الطلب.

ينطلق المؤتمر بكلمة افتتاحية يلقيها مارتن غايس، نائب الرئيس الأول للمحتوى في شركة “توينتيث سينتشري فوكس” يتطرق فيها للحديث عن أفلام الجيل القادم، التي تركز على المحتوى المصمم بحسب الطلب. وسوف ينضم كل من أمين لالامي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى آيس فليكس، ووداني بايتس، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ستارز بلاي، إلى مارتن غايس للمشاركة في جلسة حوارية لمناقشة التغيرات الحاصلة في عالم محتوى الأفلام والمشاهدة بحسب الطلب، وكيف يمكن تحقيق الأرباح من المشاهدين عبر الأجهزة النقالة.

وتشكّل الفعالية فرصة لخبراء الصناعة، لاختبار وتجربة واستخدام أحدث المعدات في عالم البث والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وتقديم المحتوى والصناعات الإعلامية الإليكترونية.

في هذا السياق، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “في ظل التغيير الكبير في سلوكيات المشاهدين، بات لمعرض كابسات أهمية أكبر بالنسبة للشركات العاملة في صناعات البث والأقمار الصناعية والكابلات والإعلام والترفيه. وسوف يتيح الحدث للمشاركين في مؤتمر المحتوى مناقشة أبرز القضايا المؤثرة في القطاع، وسوف يقدّمون آرائهم حول أفضل الحلول التي يمكن تطبيقها”، وأضافت: “ولكونه الفعالية الأكثر تأثيرًا من نوعها في الشرق الأوسط، فقد وجدنا أنه من الضروري استضافة هذه الجلسات الحوارية والنقاشات، وجمع خبراء الصناعة من المنطقة والعالم على طاولة الحوار، من أجل الدفع بالأعمال لوضع الخطط المستقبلية الأنسب، وتحقيق التميّز في قطاع يشهد الكثير من التنافسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.