الاسهم الاوروبية تغلق عند أعلى مستوى في خمس سنوات

admin
دولي
admin18 مايو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
الاسهم الاوروبية تغلق عند أعلى مستوى في خمس سنوات

44125500

ساعد صعود اسهم شركات صناعة السيارات وبيانات امريكية قوية امس الاسهم الاوروبية على تسجيل أعلى مستوى اغلاق في خمس سنوات ورابع اسبوع على التوالي من المكاسب.

وصعد مؤشر قطاع السيارات 2.9 بالمئة بعد ان اظهرت بيانات ان سوق السيارات في اوروبا سجلت نموا في ابريل نيسان للمرة الاولى في عام ونصف بينما اعلنت شركة ميشلان عملاق صناعة اطارات السيارات عن زيادة في مبيعاتها في اوروبا الشهر الماضي.

وساعدت مكاسب قطاع السيارات مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى على الاغلاق مرتفعا 0.2 بالمئة عند 1248.18 نقطة وهو أعلى مستوى اغلاق في خمس سنوات ومنهيا الاسبوع على مكاسب قدرها 1.3 بالمئة.

وارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 لاسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.4 بالمئة ليغلق على 2817.99 نقطة.

وتسارعت وتيرة صعود المؤشرين القياسيين في تعاملات بعد الظهر عقب صدور بيانات أفضل من المتوقع لمعنويات المستهلكين والنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا صعد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.53 بالمئة ليغلق قرب أعلى مستوى له في خمس سنوات ونصف ومسجلا رابع اسبوع على التوالي من المكاسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.