الاسهم الاوروبية تصعد مدعومة ببيع سندات أسبانية وبيانات ألمانية

admin
البورصات الدولية
admin18 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الاسهم الاوروبية تصعد مدعومة ببيع سندات أسبانية وبيانات ألمانية

البورصة العربية  - مجلة مال واعمالارتفعت الاسهم الاوروبية بقوة يوم الثلاثاء بعد أن لاقى مزاد لسندات اسبانية استجابة جيدة اضافة الى بيانات اقتصادية قوية من ألمانيا ونتائج ايجابية لشركات أمريكية مما دفع المستثمرين للاقبال على الاسهم وبصفة خاصة أسهم البنوك التي هبطت بشدة مؤخرا.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى مرتفعا 20.69 نقطة أو 2.00 بالمئة عند 1052.71 نقطة مقتربا من أعلى مستوى أثناء الجلسة وعائدا الى مستوياته قبل عطلة عيد القيامة.

وتراجعت عائدات السندات الاسبانية -التي ارتفعت بشكل كبير في الايام السابقة في ظل مخاوف حول اقتصاد البلاد- حيث أدت مبيعات أفضل من المتوقع اليوم الى تحسن المزاج العام.

ورغم ذلك يرى بعض المحللين أن مكاسب الاسهم ربما تكون قصيرة الاجل حيث ينظر الى مزاد لسندات أطول أجلا في أسبانيا في وقت لاحق هذا الاسبوع على انه مؤشر أكبر على معنويات المستثمرين.

وقال ريتشارد جيفري رئيس الاستثمار لدى كازينوف كابيتال مانتجمنت “ستواجه معظم أسواق الاسهم الاوروبية بالتأكيد صعوبات لاحراز تقدم حتى يهدأ الموقف فيما يتعلق بأزمة الديون الاوروبية وتصبح افاق النمو أكثر وضوحا.

“اعتقد أن البنك المركزي الاوروبي سيتدخل بشكل أكبر اذا تطلب الامر…لكن أعتقد أن هذا الربع سيكون خاليا من المخاطر على عكس الربع الاول أو معظمه.”

وفي أنحاء أخرى ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني 1.78 في المئة ومؤشر داكس ‪ الالماني 2.65 في المئة ومؤشر كاك 40 ‪ الفرنسي 7 ر2 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.