الاسطول الأمريكي: انتشار حاملة طائرات في الخليج اجراء روتيني

admin
منوعات
admin11 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الاسطول الأمريكي: انتشار حاملة طائرات في الخليج اجراء روتيني

اسطول امريكي  - مجلة مال واعمالمال و اعمال: قال الاسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية يوم الثلاثاء إن وصول حاملة طائرات ثانية الاسبوع الماضي الى منطقة تضم الخليج جاء في اطار انتشار “روتيني” كان مقررا من قبل بعد ان افادت تقارير بأنه نتيجة لتصاعد التوتر مع ايران.

وهيمن القلق على اسواق النفط في اواخر ديسمبر كانون الاول عندما هددت ايران باغلاق مضيق هرمز الذي تمر عبره خمس صادرات النفط العالمية اذا وقع هجوم عسكري عليها أو على منشآتها النووية.

وقالت متحدثة باسم الاسطول الخامس في رد على أسئلة بشأن وصول اول حاملة طائرات في العالم تعمل بالطاقة النووية الى جانب حاملة اخرى في المنطقة التي تضم مضيق هرمز والخليج ان ارسال حاملة الطائرات الأمريكية انتربرايز إلى منطقة عمليات الاسطول عملية روتينية كانت مقررة من قبل.

وقالت الكوماندر امي ديريك فروست “انتشار حاملة الطائرات انتربرايز والمجموعة القتالية التابعة لها عملية روتينية مقررة من قبل في منطقة عمليات الاسطول الخامس.”

وأضافت “لا يشير ذلك الى أي تغيير من جانبنا في عمليات الانتشار الطبيعية او في العمليات البحرية المعتادة… وجود حاملتي طائرات امر معتاد وروتيني.”

وقال الاسطول الخامس في اواخر العام الماضي انه لن يسمح بأي تعطيل لحركة الملاحة عبر مضيق هرمز.

ويتزامن انتشار حاملة الطائرات انتربرايز مع مناورات تنظمها القوات الجوية البحرينية هذا الاسبوع بمشاركة 100 طائرة مقاتلة من دول بينها دول عربية.

وقالت الولايات المتحدة الشهر الماضي ان مخزونات النفط بما في ذلك احتياطيات الطواريء كافية للمضي قدما في سياسة الضغط على ايران بسبب برنامجها النووي وذلك من خلال التهديد بفرض عقوبات على الدول التي تجري تعاملات تتعلق بالنفط مع البنك المركزي الايراني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.