الاستقالة الكبرى… لماذا يتطلع الأستراليون إلى ترك وظائفهم؟

تحت المجهر
25 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الاستقالة الكبرى… لماذا يتطلع الأستراليون إلى ترك وظائفهم؟

مجله مال واعمال – سدني –إذا كنت قد خرجت للتو من مهمة أخرى من العمل من المنزل من خلال الإغلاق، وتشعر بالإرهاق الجسدي والعقلي، فأنت لست وحدك.
خلال الوباء، عانى 85 في المائة من الموظفين على مستوى العالم من زيادة الإرهاق وأبلغ نصفهم تقريبًا عن وجود توازن أسوأ بين العمل والحياة.
إذا كان رئيسك يتصرف كما لو كان العامين الماضيين مجرد عثرة في الطريق ويطلب منك تحويل انتباهك إلى مطاردة أهداف وأهداف أداء جديدة، فأنت لست وحدك. 56 في المائة من الرؤساء التنفيذيين يستعدون للنمو العام المقبل .
بالنسبة للكثيرين منا، سيشعرون بالوصول إلى خط النهاية لسباق الماراثون، ثم يُطلب منهم بدء سباق ثلاثي.
أدى الضغط الذي لا يلين على العاملين في مجال المعرفة المنهكين بالفعل والمتضررين نفسياً إلى ظهور ظاهرة تسمى “الاستقالة الكبرى”، وستؤدي إلى أكبر حركة للمواهب شهدتها أستراليا وبقية العالم على الإطلاق.
السؤال الذي يطرح نفسه باستمرار هو “لماذا”؟ لماذا نشعر بهذه الطريقة؟ لماذا تشعر أنه سيكون من الأسهل فقط القص والركض؟
من المفارقات أنه في وقت تعتمد فيه حياتنا على التكنولوجيا، تكون الإجابة بدائية إلى حد ما.
عند الإرهاق أو التهديد، يذهب الناس إلى وضع القتال أو الهروب، وسيعرف معظم العاملين في مجال المعرفة هذا الشعور.
لقد ناضلنا جاهدين لإنقاذ وظائفنا وطريقة حياتنا من التهديد الاقتصادي أمامنا. منذ بداية الوباء، عمل الأستراليون وزملاؤهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لساعات أطول، وقاموا بمهام إضافية وعملوا في أيام إجازة أكثر من أي جزء آخر من العالم.
الآن، مع هدوء الغبار، يتحسن الاقتصاد ويزداد اتساع نطاق فرص العمل، يفكر الناس في تجاربهم. إن الحاجة المتصورة إلى أن تكون “متاحة دائمًا” للعمل دون أي اعتراف أو احترام أو مكافأة إضافية، تدرك الكثير أن العمل نفسه يمثل الآن تهديدًا لسعادتهم وصحتهم وعلاقاتهم ونظرتهم العقلية.
سيؤدي تخفيف الضغط إلى خروج الموظفين من المنزل، ما لم تتغير ثقافة العمل
هذه الاستجابة البشرية الغريزية للتهديدات تفسح المجال لخيارات جريئة ستتم بإحدى طريقتين، لكن كلاهما ينتهي في النهاية بحركة جماهيرية للمواهب في القوى العاملة.
ويشعر العديد من العمال في أستراليا بأن علاقتهم بوظائفهم قد انهارت بشكل لا يمكن إصلاحه وسوف يفرون مما يبدو أنه علاقة سامة. بالنسبة للآخرين، فإن الرغبة البسيطة في التغيير، والقول، “لست أنت، أنا” ورسم خط تحت العامين الماضيين ستكون طاغية.
في الأشهر المقبلة، من المحتمل أن نرى تحررًا على نطاق لم نشهده من قبل مع تغيير الأشخاص لأدوارهم أو بدء وظائف جديدة تمامًا.
إذا كنت تشعر بهذا الأمر، فاعلم أن العشب ليس دائمًا أكثر خضرة على الجانب الآخر. إن بدء دور جديد، وإنشاء شبكات جديدة وتطوير مهارات جديدة، يتطلب وقتًا وطاقة، ولا يملك الأستراليون سوى القليل من الوقت.

من ناحية أخرى، سيختار الآخرون القتال من أجل الحياة وأسلوب الحياة الذي يشعرون أنهم يستحقونه الآن. ستصبح المرونة والاحترام والغرض من متطلبات الحد الأدنى من الموظفين.

المنظمات التي لا تلبي هذه الاحتياجات ستفقد الموظفين. أولئك الذين يرغبون في تبني المرونة الجذرية وتصميم العمل المرتكز على الإنسان والأسباب الاجتماعية التقدمية سيصبحون مغناطيسًا للمواهب.

يجدر تذكير رئيسك بهذا الأمر إذا اخترت إجراء مناقشة حول مستقبل دورك. أفضل مكان للبدء هو فحص ما تحتاج إلى تغييره في وظيفتك وأن تكون حازمًا بشأن ما ستقبله كحد أدنى.

يجب أيضًا أن نقول إن الرفاهية لإعادة النظر في وظيفة أو مهنة بأكملها محجوزة في الغالب للعاملين في مجال المعرفة الذين يتمتعون بإحساس أعلى من المتوسط بالاستقرار الاقتصادي. لن يكون لدى العديد من العاملين ذوي الأجور المنخفضة أو العاملين في الخطوط الأمامية رفاهية اتخاذ هذه القرارات.

إعادة كتابة العقد الاجتماعي: صعود أسبوع العمل المكون من أربعة أيام؟

عندما تتأرجح الظروف الاقتصادية بشدة لصالح العمال، فإنها تميل إلى تمهيد الطريق لتغيير مجتمعي هائل. خذ على سبيل المثال مقدمة أسبوع العمل المكون من 40 ساعة، أو كيف مهدت الحرب العالمية الثانية الطريق أمام النساء لدخول وظائف كانت في السابق مخصصة للرجال فقط.

نحن نشهد نفس الشيء في عام 2021. مع تفضيل سوق العمل بشدة للباحثين عن عمل، فإن الأقساط التي يتم تقديمها لتأمين المواهب تؤدي إلى تغيير الوظيفة هي فرصة مغرية لمعظم العمال.

قم بدمج ذلك مع الرغبة المتزايدة في المرونة في الدور واستعداد الأستراليين لتغيير الوظائف، وستضطر الشركات إلى التوصل إلى حلول لا تتضمن زيادة في الأجور.

تخيل البقاء على الراتب الذي تتقاضاه، ولكنك تعمل أربعة أيام فقط. تبدو جذابة، أليس كذلك؟

سواء اخترت الفرار أو القتال من أجل الأفضل، فإن مستقبل ممارسات العمل في أستراليا بين يديك. هناك فرصة تحدث مرة واحدة في العمر للأستراليين لتغيير طريقة عملنا واغتنام نمط الحياة الذي نريده، لكنها لن تأتي من تغيير الوظيفة وحده.

مع دخولنا هذا العصر الجديد، من المهم أن نتذكر أننا نعمل لنعيش، ولا نعيش لنعمل. حدد الأولوية لرفاهيتك وكن واضحًا مع صاحب العمل بشأن ما تحتاجه. بعد العامين الماضيين، كلنا نستحق ذلك على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.