الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر

admin
دولي
admin11 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 10 أشهر

11920146

 هبط الجنيه الاسترليني الى أدنى مستوياته في عشرة أشهر أمام الدولار وأقل سعر له في ثلاثة أشهر مقابل اليورو أمس وعزا متعاملون ذلك الى استطلاع الكتروني حول استقلال اسكتلندا أظهر تفوق معسكر المؤيدين بفارق كبير.
ودار الحديث في السوق أثناء التعاملات الصباحية في أوروبا حول استطلاع اخر تنشر نتائجه في وقت لاحق اليوم أجرته وكالة سيرفيشن لاستطلاعات الرأي لصالح صحيفة ديلي ريكورد. وقالت الوكالة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ان هذه النتائج ستكون “مثيرة جدا”.
ونزل الاسترليني أمام العملة الاميركية الى 6052ر1 دولار بعد أن ارتفع سنتا في بداية تعاملات اليوم. وفي أحدث المعاملات انخفضت العملة البريطانية 1ر0 % الى 6088ر1 دولار.
وصعد اليورو أمام الاسترليني الى أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران مسجلا 635ر80 بنس وبلغ في أحدث التعاملات 49ر80 بنس بزيادة 2ر0 %.
وفي أسواق الأسهم، تراجعت الاسهم الاوروبية للجلسة الرابعة على التوالي أمس متأثرة بخسائر الاسواق الامريكية والاسيوية في الليلة الماضية وسط قلق المستثمرين من احتمال تشديد السياسة النقدية الاميركية في وقت يشهد عدم تيقن متصاعد على الصعيد الجيوسياسي.
ونزل سهم ايه.ار.ام هولدنج 3ر2 % وكان من أكبر الخاسرين في أوروبا بعد أن انخفضت أسهم أبل مساء أول من أمس اثر الكشف عن ساعة وطرازين أكبر حجما من هاتف اي.فون وخدمة للدفع الالكتروني بالاجهزة المحمولة. وايه.ار.ام مورد رئيسي للشركة الامريكية.
وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 2ر0 % الى 72ر1382 نقطة مواصلا انخفاضه لليوم الرابع على التوالي بعد أن سجل أعلى مستوى في ست سنوات ونصف يوم الخميس.
ونزلت الاسهم الاسيوية والاميركية في الليلة الماضية وسط مخاوف من أن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الاميركي) الى رفع أسعار الفائدة أسرع من المتوقع.
وتبحث دول الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دورها في الازمة الاوكرانية. وتشمل العقوبات قيودا على تمويل شركات النفط والبنوك المملوكة للدولة وتوسيع نطاق قائمة الاشخاص الذين ستجمد أصولهم داخل الاتحاد الأوروبي وقيودا على بيع المنتجات التي يمكن استخدامها للأغراض العسكرية والمدنية على حد 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.