الاسترليني يهبط الى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار

15 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاسترليني يهبط الى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار
File photo illustration of Euro, Hong Kong dollar, U.S. dollar, Japanese yen, pound and Chinese 100 yuan banknotes

هبط الجنيه الاسترليني أكثر من واحد في المئة أمام الدولار إلى أدنى مستوى في شهرين أثناء التعاملات، بعدما أظهرت استطلاعات للرأي تنامي التأييد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل استفتاء على ذلك الأسبوع المقبل.
وقلصت أسواق المراهنات فرص بقاء البلاد في عضوية الاتحاد الأوروبي مما خلق حالة من القلق بين المستثمرين، إذ تراجعت الاحتمالات الضمنية بالتصويت لصالح البقاء في عضوية الاتحاد إلى نحو 57 في المئة اليوم بانخفاض بنحو 20 نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي بحسب شركة «بت فير» للمرهنات.
وأظهرت نتيجة استطلاع أجرته مؤسسة «يوجوف» لصالح صحيفة «تايمز» البريطانية تأييد 46 في المئة للخروج من الاتحاد الأوروبي، مقابل 39 في المئة أيدوا البقاء في عضوية الاتحاد، و11 في المئة لم يقرروا بعد، وأربعة في المئة قالوا إنهم لن يصوتوا في الاستفتاء.
وكان استطلاع «تايمز» أظهر الإثنين الماضي تقدم المعسكر المؤيد للبقاء في عضوية الاتحاد على المعسكر المنافس بنسبة واحد في المئة.
وهبط الجنيه الاسترليني 1.1 في المئة إلى 1.4097 دولار وهو أدنى مستوى له منذ منتصف نيسان (أبريل)، قبل لأن يرتفع قليلاً إلى 1.4130 دولار، فيما تراجع 0.11 في المئة أمام اليورو إلى 79.34 بنس.
وانخفض الاسترليني 1.5 في المئة أمام العملة اليابانية إلى 149.24 ين وهو أدنى مستوى له في حوالي ثلاث سنوات قبل ان يتعافى قليلاً إلى 149.79 ين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.