الاسترليني يصعد بدعم بيانات بريطانية إيجابية والدولار يرتفع

1 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاسترليني يصعد بدعم بيانات بريطانية إيجابية والدولار يرتفع

الاسترليني يصعد بدعم بيانات بريطانية إيجابية والدولار يرتفعالاسترليني يصعد بدعم بيانات بريطانية إيجابية والدولار يرتفع

قفز الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة أمام الدولار وبلغ أعلى مستوى له في شهر أمام اليورو يوم الخميس بعد صدور بيانات تظهر أن قطاع الصناعات التحويلية شهد واحدا من أعلى معدلات التعافي في تاريخه في أغسطس آب.

وارتفع مؤشر ماركت/سي.آي.بي.إس لمديري المشتريات في بريطانيا – والذي يحظى بمتابعة وثيقة لتقييم نشاط المصانع – إلى أعلى مستوى له في عشرة أشهر عند 53.3 في أغسطس آب متعافيا من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر الذي بلغه في يوليو تموز بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو حزيران.

وذكرت ماركت أن زيادة أغسطس آب تتماشى مع أكبر زيادة شهرية في تاريخ المسح الممتد لنحو 25 عاما.

وارتفع الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة إلى 1.3267 دولار من 1.3152 دولار قبل صدور البيانات بينما نزل اليورو إلى 84.125 بنس لليورو انخفاضا من 84.68 بنس قبل صدور نتائج المسح.

وزاد الدولار أمام العملة اليابانية 0.2 بالمئة إلى 103.66 ين مسجلا أعلى مستوى له في شهر. وانخفض اليورو 0.1 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.1148 دولار.

وارتفع الدولار الاسترالي بعدما أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات تسارع النشاط في قطاع الصناعات التحويلية الصيني على غير متوقع في أغسطس آب وإن كان الزيادة محدودة.

وزاد الدولار الاسترالي 0.2 بالمئة إلى 0.7538 دولار أمريكي بعدما هبط إلى أقل مستوى له في شهر عند 0.7490 دولار أمريكي يوم الأربعاء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.