الاسترليني يتراجع بفعل بيانات بريطانية ضعيفة

admin
اسواق الفوركس
admin12 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاسترليني يتراجع بفعل بيانات بريطانية ضعيفة

تراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار يوم الجمعة واتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع أمام العملة الأمريكية بعدما زادت بيانات ضعيفة بشأن قطاع التشييد في المملكة المتحدة المؤشرات على أن تعافي الاقتصاد ربما بدأ يفقد قوته الدافعة في بعض القطاعات.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن انتاج قطاع التشييد البريطاني انخفض 1.1 بالمئة في مايو ايار مقارنة مع زيادة 1.2 بالمئة في ابريل نيسان ليتباطأ المعدل السنوي للنمو لأدنى مستوى في ستة أشهر 3.5 بالمئة.

وجاءت البيانات في نهاية أسبوع شهد صدور بيانات أظهرت تباطؤا مفاجئا في انتاج المصانع في مايو ايار وأخرى أظهرت اتساع العجز التجاري لبريطانيا.

ونزل الاسترليني إلى 1.7110 دولار من 1.7150 دولار قبل بيانات قطاع التشييد. وكان الاسترليني اقترب من أعلى مستوى له في ست سنوات أمام الدولار في وقت سابق هذا الشهر عندما سجل 1.7180 دولار لكنه تراجع هذا الأسبوع بسبب البيانات الضعيفة.

وارتفع اليورو 0.1 بالمئة مقابل الاسترليني إلى 79.50 بنس مع تجاهل المستثمرين في العملة الأوروبية الموحدة للمخاوف بشأن قطاع البنوك البرتغالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.