الاستدامة وتوفير الوقود في «دبي الدولي للسيارات»

طاقة و نفط
7 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاستدامة وتوفير الوقود في «دبي الدولي للسيارات»

249

تحتل التقنيات الحديثة الخاصة بالاستدامة والسيارات ذات الاستهلاك المنخفض للوقود مكانةً مميزة على جدول أعمال معرض دبي الدولي للسيارات في إطار توجه منطقة الشرق الأوسط إلى اعتماد خياراتٍ صديقة للبيئة. حيث تكشف شرطة دبي عن استخدامها للدراجات الـنارية والسيارات المصغرة الكهربائية في حين تواصل هيئة الطرق والمواصلات في دبي حملتها لتشغيل سيارات الأجرة الهجينة.

وسيحظى أكثر من 100 ألف زائر بفرصة تجربة أحدث ابتكارات عالم صناعة السيارات والتقنيات المرتبطة بها بما في ذلك الـحلول المتــعلقة بالاستدامة من الشركات الرائدة في العالم والتي يستضــيفها المــعرض الذي يقام كل سنتين في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 10-14 نوفمبر.

استجابة

وقالت تريكسي لوه ميراند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «سيحظى المصنعون بفرصة إظهار استجابتهم للتغيرات السريعة التي تشهدها هذه الصناعة وخصوصاً فيما يتعلق بتقديم الحلول المستدامة. كما سيتم توعية الزوار حول المجموعة المتنوعة والمشوقة من التقنيات المتطورة في هذا المجال، وكيف يمكن أن يشكل ذلك جزءاً من الحل لبناء مستقبل أكثر استدامة».

طرز

إحدى السيارات المميزة المشاركة هي «بي إم دبليو» اي 8 بمحرك كهربائي ومحرك وقود وهي تجمع بين أداء السيارات الرياضية وجاذبيتها والكفاءة في استهلاك الوقود التي غالباً ما تتميّز بها السيارات الصغيرة.

وتقدم كاديلاك CT6 مزيجاً يضم مجموعة من التكنولوجيا الجديدة التي تضمن ديناميكية الأداء والفعالية.

وتعتزم جاكوار استعراض عائلة سياراتها الجديدة ذات الهيكل المصنوع من الألمنيوم من خلال موديلات الصالون الجديدة XE و XF .

وتعرض الفطيم للسيارات ثلاثة طرازات هجينة فخمة هي لكزس LSh، GSh، و RXh. أما تويوتا ميراي، فهي أول مركبة تعمل بخلايا الهيدروجين، سيتم عرضها في دبي الدولي للسيارات، وقد تم طرحها مؤخراً في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.