الاستحواذ على 4.9% من «إن إم سي»

أخبار الشركات
2 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاستحواذ على 4.9% من «إن إم سي»
5

أعلنت نيو ميديكال سنتر «إن إم سي» للرعاية الصحية عن إبرام كل من: سعيد بن بطي القبيسي، وخليفة بطي عمير بن يوسف المهيري، وشركة «إنفينيتي إنفستمنت»، بالاشتراك مع «سنتشورين للاستثمار»، اتفاقية لشراء 10 ملايين سهم عادي في «إن إم سي»، بقيمة 230 مليون جنيه استرليني (1.1 مليار درهم) ما يعادل 4.9٪ من رأس مال «إن إم سي» بسعر 23.2 جنيه استرليني للسهم الواحد «ما يقارب 100 درهم للسهم». وبصفتهم مساهمي شركة «إن إم سي»، فقد عملوا على تأييد ودعم التوجه الاستراتيجي للشركة، وذلك بهدف ضمان نجاح ونمو الشركة لمصلحة كافة المساهمين. وبذلك ترتفع حصة القبيسي والمهيري و«انفينيتي للاستثمار» و«سنتشورين للاستثمار» مجتمعة في مجموعة «نيو ميديكال سنتر» إلى 40%.
وقال الدكتور بي آر شيتي، الرئيس المُشارك غير التنفيذي: «بعد أن تأسست إن إم سي في عام 1975، أفتخر الآن بالنمو الذي تمّ تحقيقه في الأعمال والقاعدة التي تمّ إنشاؤها لمزيد من التوسع. وقد اتخذّت القرار في مارس/آذار 2017، بأن الوقت قد حان للتخلي عن منصب الرئيس التنفيذي من أجل متابعة أعمالي التجارية الأخرى خارج «إن إم سي»، وفيما يتعلق بهذه الأعمال، أعتقد بأنه هذا هو الوقت المناسب لي لبيع جزء صغير من حصتي في مجموعة إن إم سي. ويسعدني أن أستمر مع شركة سنتشورين في دعم المساهمين الرئيسيين، كما أتطلع إلى الاستمرار في المشاركة في شركة إن إم سي كمساهم رئيسي ورئيس مشارك غير تنفيذي، وأنا متحمس جداً لإمكانيات الشركة الكبيرة في المستقبل».
من جهته، قال براسانت منجات، الرئيس التنفيذي للشركة: «يسرنا أن نحظى بدعمٍ مستمرٍ من مستثمري سنتشورين والدكتور بي. آر. شيتي، كمساهمين على المدى الطويل، يفهمون أعمالنا وطموحاتنا للنمو. ويمثل نقل الأسهم تقدما طبيعيا للدكتور بي. آر. شيتي الذي يسعى إلى تحقيق مصالح تجارية أخرى، ويتطلع مجلس الإدارة إلى توجيهاته المستمرة ومعرفته بقطاع الأعمال والقطاعات، حيث يواصل المجلس تنفيذ استراتيجيته للنمو بهدف تقديم قيمة مُعزّزة لجميع المساهمين».
وبعد نقل الأسهم، سيواصل المساهمون المهيمنون الاحتفاظ بمجموع 59.77% من رأس المال المُسجّل لشركة «إن إم سي»، مع بقاء حصة الدكتور بي. آر. شيتي 19.44% من رأس المال المُسجّل لشركة «إن إم سي». وأعلنت «إن إم سي» عن إدخال عدد من التغييرات على مجلس إدارتها اعتباراً من 28 يونيو/حزيران 2017. فقد تم تعيين خليفة بطي عمير بن يوسف عضواً في مجلس الإدارة، ليعود للانضمام إلى مجلس الإدارة مرة أخرى كنائب رئيس مجلس إدارة، إضافة إلى هاني البطيخي عضواً في مجلس إدارة الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.