الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أبوظبي تواصل النمو

تحت المجهر
12 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أبوظبي تواصل النمو
1024

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي إن رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الأنشطة المالية والتأمين ارتفع 10% خلال عام 2016.

وأوضح سيف محمد الهاجري أن تلك الاستثمارات وصلت إلى 14.67 مليار درهم بنهاية العام الماضي، مقارنة مع 13.34 مليار درهم في 2015.

وأوضح الهاجري أن نسبة مساهمة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين في الناتج المحلي للإمارة ارتفعت من5.8% عام 2013 إلى 6.9% عام 2016، نتيجة لتطور أداء المصارف، والأسواق المالية.

ويعد النشاط المالي والتأمين هو ثالث أكبر نشاط اقتصادي في الإمارة مساهماً من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بنسبة 15.4% بعد كل من النشاط العقاري والصناعات.

وتوقع الهاجري خلال الأعوام القادمة أن يسهم هذا النشاط بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للإمارة، حسبما أوردت صحيفة الاتحاد.

وجاء ذلك خلال الإعلان عن نتائج مؤشر المراكز المالية العالمية بمقرسوق أبوظبي العالمي، حيث حلّت أبوظبي ضمن أفضل 25 مدينة في العالم من حيث التنافسية كمركز مالي دولي.

ووفقاً للمؤشر، فقد تم تصنيف أبوظبي في المركز الـ 25 ضمن أفضل المراكز المالية العالمية بواقع 682 نقطة، لتتقدم ثلاث مراتب عن تصنيفها في النسخة الماضية من المؤشر.

وتعتمد نتائج المؤشر على عملية قياس 29 ألف تقييم للمراكز المالية، وأكثر من 100 مؤشر صادر من منظمات عالمية مثل البنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «أو إي سي دي».

وحول التصنيف، قال الهاجري: إن هذا الإنجاز يعكس مدى نجاح السياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة إمارة أبوظبي، والتي تركز بشكل رئيس على تعزيز دور الاستثمارات الأجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.