الاحمال الكهربائية ضمن معدلاتها ولا انقطاعات مبرمجة للتيار

admin
2012-07-22T15:09:45+02:00
منوعات
admin22 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الاحمال الكهربائية ضمن معدلاتها ولا انقطاعات مبرمجة للتيار

شركة الكهرباء  - مجلة مال واعمالسجل الحمل الكهربائي يوم امس 2370 ميجاواط، بحسب مصدر مسؤول في مركز التحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية.
وقال المصدر ان الاحمال عادت الى مستوياتها الاعتيادية عقب انتهاء موجة الحر التي شهدتها المملكة نهاية الاسبوع الماضي وادت الى ارتفاع الاحمال الى نحو 2800 ميجاواط؛ الأمر الذي دفع الشركة الى اللجوء الى القطع المبرمج للتيار. واضاف المصدر ان الاحمال الكهربائية عادة ما تتراجع بنسبة 10% خلال شهر رمضان المبارك. واكد انه لا يوجد أي انقطاعات مبرمجة للتيار في ظل الاحمال الاعتيادية التي تتواءم مع القدرات التوليدية للنظام الكهربائي.
وتشير الارقام الرسمية الى ان الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام من 2008 إلى 2020 تبلغ حوالي 4 الاف ميجاواط،حيث تقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي 4ر7 بالمائة. وتوقعت شركة الكهرباء الوطنية في تصريحات لها مؤخرا ارتفاع حمل النظام الكهربائي خلال صيف العام الحالي بنسبة 3.4 % ليصل إلى 2750 ميغاواط،مقارنة بنحو2660 ميغاوط سجلت خلال ذروة فصل الصيف الماضي. وعلى ذات الصعيد طرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة امس لتصبح درجات الحرارة حول معدلها في مثل هذا الوقت من السنة. ويكون الجو اليوم الاحد صيفيا معتدلا في المناطق الجبلية وحارا في باقي مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.