الاتفاق المبدئي على سفينة قناة السويس

23 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الاتفاق المبدئي على سفينة قناة السويس
الاتفاق المبدئي على سفينة قناة السويس

مال واعمال – الامارات في 23 يونيو 2021 -قال ممثل عن مالكي وشركات التأمين لسفينة شحن عملاقة أغلقت قناة السويس في مارس آذار يوم الأربعاء إنه تم التوصل لاتفاق مبدئي في نزاع تعويض مع هيئة القناة. وقال فاز بير محمد من ستان مارين في بيان إن العمل جار لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسوية موقعة في أقرب وقت ممكن ، وسيتم اتخاذ ترتيبات للإفراج عن سفينة إيفر جيفن بعد التعامل مع الإجراءات الشكلية.
رست سفينة الحاويات “إيفر جيفن” في بحيرة بين امتدادين من القناة منذ أن تم إبعادها في 29 مارس / آذار. وقد رُبطت عبر القناة لمدة ستة أيام ، مما أدى إلى عرقلة مئات السفن وتعطيل التجارة العالمية.
طالبت هيئة قناة السويس (SCA) بتعويض قدره 916 مليون دولار لتغطية جهود الإنقاذ والأضرار التي تلحق بالسمعة وخسارة الإيرادات قبل خفض الطلب علنًا إلى 550 مليون دولار.
اعترض مالكو إيفر جيفن اليابانيون ، شوي كيسن ، وشركات التأمين التابعة لها على الادعاء واحتجاز السفينة بموجب أمر محكمة مصرية.
وقال محامي هيئة الأوراق المالية والسلع ، خالد أبو بكر ، في جلسة استماع للمحكمة بشأن احتجاز السفينة ، يوم الأحد ، إن أصحاب السفينة قدموا عرضًا جديدًا للتعويض ، والمفاوضات جارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.