الاتحاد للطيران توافق على الشروط الأساسية لشراء 49% من أليطاليا

admin
الشركات الدولية
admin25 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاتحاد للطيران توافق على الشروط الأساسية لشراء 49% من أليطاليا

قالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة للدولة في أبوظبي يوم الأربعاء إنها وافقت على الشروط الأساسية لشراء حصة نسبتها 49 بالمئة في شركة أليطاليا الإيطالية المتعثرة.

ويعتبر التحالف مع الشركة الإماراتية التي تملك سيولة كبيرة بمثابة فرصة أخيرة لتحسين وضع الناقلة الإيطالية التي لم تحقق أرباحا سنوية سوى مرات قليلة منذ تأسيسها قبل 68 عاما وتلقت مساعدات حكومية كبيرة قبل خصخصتها في 2008.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك أنهما ستكملان الاتفاق في أقرب وقت ممكن بناء على موافقة الجهات التنظيمية. ولم يكشف البيان عن تفاصيل شروط الصفقة.

كان مجلس إدارة الشركة الإيطالية المتعثرة وافق في تصويت أجري في 13 يونيو حزيران على عرض قدمته الاتحاد للطيران للاستثمار في أليطاليا لكنه لم يكشف عن تفاصيل.

وقال وزير النقل الإيطالي ماوريتسيو لوبي إن الشركة الإماراتية مستعدة لاستثمار ما يصل إلى 1.25 مليار يورو (1.7 مليار دولار) خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتجري الشركتان محادثات منذ ديسمبر كانون الأول لكنهما عجزتا عن التوصل لاتفاق بسبب رفض إيطاليا الإذعان لشروط الاتحاد الخاصة بتسريح نحو 2200 موظف وإعادة هيكلة ديون الشركة الإيطالية.

غير أنه في ظل توقعات بنفاد سيولة أليطاليا بحلول أغسطس آب قالت مصادر إن الشركة والحكومة الإيطالية والنقابات لم يعد لديها خيارات سوى قبول الصفقة بشروط الاتحاد. وتعتبر الحكومة الإيطالية شركة أليطاليا من الأصول الوطنية الاستراتيجية.

ومن بين دائني أليطاليا ومساهميها الرئيسيين بنك انتيسا سان باولو الذي قال رئيس مجلس إدارته جيان ماريا جروس بييترو يوم الثلاثاء إن البنك على اقتناع بأنه سيتم التوصل لاتفاق على إعادة هيكلة الديون ويأمل إتمام ذلك بحلول نهاية يوليو تموز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.