الاتحاد الأوروبي يمنح “الملكية” شهادتي شحن جوي

admin
سياحة
admin8 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاتحاد الأوروبي يمنح “الملكية” شهادتي شحن جوي

 منح الاتحاد الأوروبي شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادتي ترخيص في مجال الشحن الجوي.
وكانت الشهادة الأولى (ACC3) التي تُعنى بالاجراءات الأمنية لتحميل ونقل الشحن والبريد من عمان الى كافة دول الاتحاد الأوروبي، اما الشهادة الثانية فهي الاعتماد الأوروبية(RA3) التي تختص باجراءات أمن المناولة الارضية اللازمة لقبول ونقل البضائع والبريد من دول العالم الثالث الى أوروبا.
وتأتي حيازة الملكية الأردنية لهاتين الشهادتين اللتين تعتبران ساريتي المفعول لخمس سنوات مقبلة استجابة لقوانين ولوائح الاتحاد الأوروبي التي تنص على ضرورة تطبيق شركات الطيران التي تقوم بشحن البضائع والبريد إلى الاتحاد الأوروبي معايير أمنية محددة قبل تحميل البضائع على متن الطائرات المتجهة الى دول أوروبا، وذلك اعتبارا من الأول من تموز(يوليو) 2014.
نائب المدير العام لخدمات ومبيعات الشحن في الملكية الأردنية، معاذ المجالي، قال ان تنفيذ متطلبات هاتين الشهادتين يعزز السمعة العالمية التي تحظى بها الملكية الاردنية كواحدة من شركات الطيران الأكثر تطبيقا للاجراءات الأمنية في العالم ويزيد من ثقة العملاء في الخدمات التي يقدمها قطاع الشحن.
 وأكد أن الشركة تولي اهمية كبيرة لأمن وكفاءة عمليات الشحنسيما في ظل المعايير والمتطلبات الأمنية المتزايدة في قطاع صناعة النقل الجوي.
وأضاف انشهادة الاعتماد الأوروبية (RA3) تؤهل الشركة لتنظيم وتوثيق اجراءات أمن الطيران على الرحلات المتجهة الى دول الاتحاد الأوروبي باعتبارها وكيلا معتمدا في هذا المجال، ما يشكل اعترافا من تلك الدول بكفاءة الإجراءات الأمنية التي تتخذها الشركة.
وتنقل الملكية الأردنية جميع أنواع البضائع على متن طائرتين مخصصتين للشحن الجوي من طراز ايرباص 310 سعة كل منهما 35 طناً، فضلاً عن السعة المتوفرة على طائرات المسافرين.
كما تضم شبكة الشحن وجهات منتظمة التشغيل هي لندن، فينا، أثينا، لارنكا، فرانكفورت، الجزائر بواقع رحلة واحدة أسبوعياً لكل منها، فيما تشغل أربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة ماسترخت الهولندية ورحلتين إلى بغداد ورحلتين الى تل أبيب، وتسيّر الشركة كذلك رحلات عارضة شبه منتظمة إلى كل من إربيل والسليمانية ومدن أخرى في المنطقة والعالم.
يشار الى ان قطاع الشحن الجوي في الملكية الأردنية حاز في العام الماضي على شهادة الآيزو 9001:2008 والتي منحتها للشركة المنظمة العالمية للجودة تقديراً لكفاءتها في تطبيق أنظمة الجودة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.