“الاتحادية للجمارك” تتعاون مع “دبي لتنمية الصادرات” لتسهيل الأعمال والتجارة

أخبار الإمارات
17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“الاتحادية للجمارك” تتعاون مع “دبي لتنمية الصادرات” لتسهيل الأعمال والتجارة

1024 2 - مجلة مال واعمال

وقعت الهيئة الاتحادية للجمارك مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتسهيل الأعمال والتجارة للمصدرين من إمارة دبي وتبادل البيانات والخبرات بين الطرفين.

وقع المذكرة، عن بعد، علياء المرموم المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية بالهيئة الاتحادية للجمارك، والمهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، بحسب بيان للهيئة.

وقالت علياء المرموم، إن توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز علاقات الشراكة مع أبرز الشركاء الاستراتيجيين في مجال التجارة الخارجية والعمل الجمركي بالدولة، ورغبةً في توثيق التعاون والتنسيق مع هؤلاء الشركاء لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وتعزيز استراتيجية الحكومة الرشيدة لتحقيق التنمية المستدامة وتبوؤ مركز اقتصادي وجمركي رائد على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضافت: ” نعتز بشراكتنا مع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ونحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم معها كونها الجهة المعنية في إمارة دبي بتقديم خدمات ترويج وتنمية التصدير للقطاع المحلي ودعم الصناعة في إمارة دبي ” .

من جهته، قال المهندس ساعد العوضي ” إن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الاتحادية للجمارك، من شأنه أن يعزز من آفاق التعاون المشترك، في توحيد الجهود لتحفيز الصادرات والاقتصاد بشكل عام، حيث أننا نعمل على توفير التسهيلات والإمكانيات من خلال الخدمات التي تقدمها المؤسسة، بالإضافة إلى المبادرات المشتركة مع شركائنا الاستراتيجيين، والتي تدعم النمو الاقتصادي، ومن خلال هذا التعاون ستساهم الهيئة الاتحادية للجمارك، في مساعدة الشركات الموجودة في دبي، على التوسع ودخول الأسواق العالمية بما توفره من معلومات إحصائية وتشريعات تنظيمية “.

وتتضمن مذكرة التفاهم تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجال تبادل البيانات والإحصاءات المتعلقة بالتجارة الخارجية، ودعم مبادرة “بوابة المصدرين” للاستفادة من الخدمات المعلوماتية والإلكترونية التي توفرها البوابة نحو اكتشاف أسواق جديدة للمنتجات والخدمات، إضافة إلى التعاون في مشروع المشغل الاقتصادي المعتمد، ومواجهة تحديات التجارة الخارجية على مستوى إمارة دبي.

واتفق الطرفان في المذكرة على استكشاف الفرص وتنظيم فعاليات الترويج التجاري المشتركة، خاصة فيما يتعلق بالمعارض والوفود التجارية والدورات التدريبية وورش العمل والملتقيات، فضلاً عن تبادل الخبرات من خلال عقد الاجتماعات وورش العمل والدورات التدريبية التخصصية المشتركة لتطوير قدرات الموظفين التابعين للطرفين وتمكينهم من اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في مجال مراقبة الصادرات وتطبيق الضوابط عليها بفعالية.

وبناءً على المذكرة، سيقوم الطرفان بتشكيل فريق مشترك للعمل على تنفيذ المذكرة والاجتماع دورياً ومتابعة الخطة التنفيذية وتأسيس إطار عمل مشترك والتأكد من تحقيق الأهداف المتفق عليها وتقديم تقارير نصف سنوية حول مخرجات ونتائج التعاون بينهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.